شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء الرئيس لـ11 مارس

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء الرئيس لـ11 مارس
  قرر المستشار محمد السيد - رئيس محكمة القاهرة للأمور المستعجلة - تأجيل دعوي إسقاط الجنسية الأمريكية عن أبناء...

 

قرر المستشار محمد السيد – رئيس محكمة القاهرة للأمور المستعجلة – تأجيل دعوي إسقاط الجنسية الأمريكية عن أبناء الرئيس محمد مرسي أسامة ، وشيماء،  لجلسة  11 مارس للإعلان بأصل الصحيفة في مواجهة النيابة .

وكان طارق محمود- المحامي- قد رفع دعوي تحمل الرقم 1995 لسنة 2012 تطالب بإسقاط الجنسية عن أبناء الرئيس محمد مرسي أسامة وشيماء ، مطالبا الرئيس مرسي بصفته والد كلا من أسأمه محمد محمد مرسى العياط، و شيماء محمد محمد مرسى العياط، بإلزامه بتنازل عن الجنسية الأمريكية  فورًا وبطريقة علانية ، مؤكدا أن كلا من  أسامة ، وشيماء يحملان الجنسية الأمريكية منذ الثمانينات، أثناء تواجد والدهما بالولايات المتحدة الأمريكية للدراسة.

وأشارت الدعوي أن المعلن إليه الأول رئيس الجمهورية هو الأصل بالنسبة لفرعه "ابنه وابنته"، فليس من المنطقي أو المقبول  الآن أن يحمل ابنيه جنسية أخرى غير الجنسية المصرية باعتبار مصر أكبر دولة عربية وإسلامية في العالم، خاصة وأن الجنسية التي يحملوها هي جنسية الولايات المتحدة الأمريكية تلك الدولة التي دأبت في الفترة الأخيرة على التدخل في الشأن الداخلي للبلاد، وهو ما مثل خطورة شديدة على أمور البلاد .

وطالب مقدم الدعوي بصفة مستعجلة بإلزام كلا من المعلن إليهما وباعتبارهما نجلى رئيس جمهورية مصر العربية ، بالتنازل فورا عن جنسيتهما  الأمريكية  بصفه رسمية، وإعلان هذا التنازل لجموع الشعب المصري حفاظا على المصالح العليا للبلاد وعلى أمنها القومي.

الجدير بالذكر أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة كانت قد شطبت الدعوي من قبل لعدم حضور المدعي أو وكيلة في جلسة 28 يناير السابق ، و استأنف مقيم الدعوي علي قرار شطب الدعوي  .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023