شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الشرقية يوافق على منحة أمريكية لتدريب 1000 شاب

محافظ الشرقية يوافق على منحة أمريكية لتدريب 1000 شاب
وافق المستشار حسن النجار -محافظ الشرقية-  على المنحة المقدمة من المجلس الثقافي للتدريب والتعليم الوكيل الحصري، لمركز...

وافق المستشار حسن النجار -محافظ الشرقية-  على المنحة المقدمة من المجلس الثقافي للتدريب والتعليم الوكيل الحصري، لمركز تطوير التعليم جامعة بوسطن الأمريكي  (ITEP)، لتدريب 1000 شاب من الخريجين من أبناء المحافظة.

من جانبه قال الدكتور سمير غنيم -مدير المركز-  أن المنحة توفر إعداد كامل للخريجين لسوق العمل بما يتوافق مع مؤهلاتهم من خلال 3 برامج مكثفة في اللغة الإنجليزية العامة، اللغة الإنجليزية في مجال العمل، والتنمية البشرية، بتكلفة 6000 جنيه  يحصل عليهم الخريج مجانا.

وأضاف "غنيم" أن مدة البرنامج التدريبي 6 أسابيع 3أيام في الأسبوع 6 ساعات في اليوم عدد 108 ساعة تدريبية، مشيراً إلى انه سيتم تشغيل عدد100 خريج في كل منحة من أبناء المحافظة براتب 1000 جنيه.

وأوضح أنه سيمنح الخريج برنامج تدريبي دورة تدريب مدربين (TOT)، وفق المعايير الحديثة للتدريب قيمتها 1750 جنيه مجاناً، كما سيمنح الخريج شهادة مدرب معتمد ومؤهل للتدريب وفقاً للمعاير الدولية من مركز تطوير التعليم بجامعة بوسطن.

على الجانب الآخر وقعت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية برتوكول تعاون بين الاتحاد النوعي لجمعيات ذوى الإعاقة بالشرقية،  لتكوين مشروع النشاط الرياضي الخاص بمتحدي الإعاقة.

من جانبه قال المستشار حسن النجار- محافظ الشرقية-:" البرتوكول يسعى لتمكين ذوى الإعاقة من ممارسة كافة المجالات بما يضمن عدم الاستغلال لتحقيق الدمج والمشاركة المجتمعية".

وأضاف أن الإتحاد النوعي سيقوم بتوفير الملاعب والأدوات الخاصة بالمشروع الرياضي لإتاحة الفرصة لمتحدى الإعاقة لممارسة النشاط الرياضي .

الجدير بالذكر أن البرتوكول وقع عليه الدكتور سيد منصور وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، وتوفيق حماد ، رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات متحدى الإعاقة بالشرقية ، ويشرف على تنفيذ المشروع هيام سعيد حسن المدير التنفيذي،  وأمين صندوق الاتحاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023