شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“زراعة المنوفية” تستعد لموسم القطن

“زراعة المنوفية” تستعد لموسم القطن
أصدر الدكتور أحمد عبد المنعم حبليزة -وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية- تعليمات لإدارة المكافحة، برئاسة المهندس رجب خنيزى،...

أصدر الدكتور أحمد عبد المنعم حبليزة -وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية- تعليمات لإدارة المكافحة، برئاسة المهندس رجب خنيزى، بالاستعداد لموسم القطن الجديد والبدء في اختيار العناصر المدربة للوصول إلى التصور الكامل للقطن خلال الموسم الجديد، مع ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة اللازمة لآلات المقاومة بجميع المراكز، والتأكد من جاهزيتها، وكذلك صيانة المصايد بجميع أنواعها.

 

 

 وطالب حبليزة المزارعين بسرعة إزالة المحاصيل الأخرى بمكان زراعة القطن، وإجراء عمليات الخدمة حتى تتم الزراعة في الوقت المناسب حيث يعتبر اختيار الموعد والصنف المناسب لنوع التربة ثم الخدمة الجيدة للأرض من أهم الطرق لزيادة المحصول وجودته.

 

 

وفي ذات السياق، حذر وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية من تمادى بعض المزارعين في ري المحاصيل الزراعية بمياه الصرف الصحي لما تسببه الظاهرة من خسائر كبيرة للقطاع الزراعي؛ مما استدعى التأكيد على مدير الأراضي والمياه بالمديرية؛ للمرور على الوحدات الزراعية، للوقوف على مشاكل الصرف والري وإعداد مذكرة عن موقف الري بالمحافظة.

 

 

و تقوم إدارة الأراضي، والمياه بالمنوفية بإعداد، وإرسال بيانات مشروع التوافق للزراعات القائمة، والمتوقعة بين الإمداد والطلب على المياه كل 15 يوما ؛ إلى هندسة الري، والإدارة المركزية للموارد المائية، والوزارة، وذلك لتحديد الاحتياجات المائية للزراعات ومساعدة متخذي القرار في تحديد برامج المياه، لتصل إلى المستخدم بالكمية المناسبة وفى التوقيت المناسب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023