شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التخطيط:تخفيض السلع المفروض عليها ضريبة مبيعات من50الي6سلع

وزير التخطيط:تخفيض السلع المفروض عليها ضريبة مبيعات من50الي6سلع
كشف وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرفالعربى أنه تم تخفيض السلع التى ستفرض عليها ضريبة المبيعات من 50 سلعة إلى 6...

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرفالعربى أنه تم تخفيض السلع التى ستفرض عليها ضريبة المبيعات من 50 سلعة إلى 6 سلعفقط غير اساسية ،وتتضمن السجائر والخمور والاسمنت بجانب الاتصالات والحديدوالمياه الغازية لتتراوح نسبة الزيادة من 2 إلى 5%.

وأشار العربي الى زيادة الرسوم الجمركية علي بعض السلع غير الأساسية فضلا عن زيادةطفيفة في ضريبة الدمغة لافتا الى أنه لن تفرض ضريبة جديدة علي أي سلعة لم يكنعليها ضرائب حاليا.

وأضاف العربي أن التعديلات الضريبية علي ضريبة الدخل راعت تحقيق البعدالاجتماعي ، حيث تم الإبقاء علي الشرائح التي صدرت في القانون101 بعد اتساعها،حيث تخضع الدخول حتي30 ألف جنيه الي ضريبة10% بدلا من20 ألف جنيه ومن20 ألفاالي45 ألفا جنيه يخضع لضريبة بسعر15% بدلا من40 ألف جنيه وأصحاب الدخول من50 ألفجنيه حتي مليون سنويا يخضع لضريبة بسعر20% وأصحاب الدخول أكثر من مليون جنيه يخضعلضريبة بسعر25%.

موضحا انه سوف يتم توحيد سعر الضريبة علي الشركات بسعر25% سواءأفراد أو مساهمة.

ونوه الى رفع حد الاعفاء للأعباء العائلية الي12 ألف جنيه والإعفاء الشخصيالي7 آلاف جنيه سنويا وسوف يتم تطبيقه في سبتمبر2013 بتكلفة تصل الي3 ملياراتجنيه خلال العام الحالي قابلة للزيادة لتصل الي4 مليارات خلال العام المقبل.

يأتي هذا في اطار  زيادة مخصصات البعد الاجتماعى الى نحو 10% في برنامج الإصلاح المالىوالاقتصادى مشيرا الى ان تحقيق التعديلات الضريبية الجديدة بشكل عام يحقق أكبرقدر من الحماية للفقراء .

وجاء ذلك خلال اجتماع الوزير  امس مع رؤساء اللجان الاقتصادية بالأحزاب السياسية،بمقر وزارة التخطيط /إنه تم تخصيص نحو 25% من الأموال المحصلة من الضريبةالعقارية لتطوير العشوائيات، بجانب تخصيص نحو 25% لمساعدة القرى الفقيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023