شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الخامس.. أمن أسوان يواصل تأمين” مار جرجس”

لليوم الخامس.. أمن أسوان يواصل تأمين” مار جرجس”
  تواصل الأجهزة الأمنية بأسوان ولليوم الخامس على التوالي تواجدها أمام كنيسة مارجرجس بمدينة "...

 

تواصل الأجهزة الأمنية بأسوان ولليوم الخامس على التوالي تواجدها أمام كنيسة مارجرجس بمدينة " كوم أمبو" لتأمينها تحسبا لعودة المحتجين بسبب أزمة سيدة كوم أمبو المختفية، والتي عثر عليها بمدينة شرم الشيخ.

 

وأشار مصدر أمنى بمديرية أمن أسوان إلى أن التواجد الأمني سوف يستمر حتى عودة الهدوء تماما إلى محيط الكنيسة، وذلك على الرغم من العثور على السيدة سحر تونى (36 عاما) ، والتي أثارت باختفائها بوادر أزمة طائفية داخل مدينة كوم أمبو، حيث فسر البعض غيابها بأمور عقائدية ودينية وسط إدعاءات أن الكنيسة لها دور في ذلك .

 

كانت نيابة كوم امبو الكلية قررت مساء أمس، تحت إشراف المستشار بهاء الوكيل،المحامي العام لنيابات أسوان ، إخلاء سبيل 11 من المحتجين ممن تم القبض عليهم في أحداث شغب كنيسة مار جرجس بكوم أمبو بكفالة 1000 جنيه لكل منهم بعد أن وجهت لهم النيابة الاتهامات بالتجمهر ، والعنف، وإلقاء الطوب، والحجارة، ومقاومة قوات الأمن.

 

وأغلقت أمس قضية اختفاء معلمة بكوم أمبو التي تدعى سحر تونى، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية في أسوان، وجنوب سيناء من خلال التنسيق المشترك من العثور عليها بأحد مناطق مدينة شرم الشيخ بمحض إرادتها بعد تتبع مكالماتها التليفونية، والتي بررت سبب غيابها عن المنزل بوجود خلافات عائلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023