شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين تستهدف انجاح موسم توريد القمح ووصوله الي 4.5مليون طن

التموين تستهدف انجاح موسم توريد القمح ووصوله الي 4.5مليون طن
أجتمع الدكتورباسم عوده - وزير التموين والتجارة الداخلية مع الدكتور محسن البطران رئيس مجلس ادارة البنك الرئيسى للتنمية...

أجتمع الدكتورباسم عوده – وزير التموين والتجارة الداخلية مع الدكتور محسن البطران رئيس مجلس ادارة البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى وركز الاجتماع على انجاح موسم توريد القمح المحلى للعام 2013 لتحقيق المستهدف منه والذى يقدر بنحو 4.5 مليون طن .

واكد عودة علي  ضرورة التنبيه على امناء الشون باتخاذ ما يلزم من إجراءات من شأنها التيسير على المزارعين والموردين للقمح هذا العام وعدم التكدس أمام الشون

كما وجه بضرورة تجهيز وتبخيز الشون ونظافتها قبل استلام المحصول الجديد مع ضرورة الالتزام باصول التخزين السليمة للقمح المحلى وتدويره فى أجولة جوت على وجه السرعة مع وضع خطة لشراء كامل الكمية اللازمة من الاجولة الجوت ، وكذلك التخزين على أرضيات وطبالى خشبية مع توفير كافة المستلزمات اللازمة للتخزين قبل بدء الموسم بوقت كافى .

وشدد البطران علي  ضمان سلامة الاقماح المحلية المخزنة وعدم الاضرار بها وأن البنك من جانبه سيتخذ كافة الاجراءات للبدء فى خطة عاجلة لتطوير 150 شونة ترابية لتصبح شون اسمنتية مظللة ومحاطة باسوار جيدة بما يتناسب مع الاهمية الإستراتيجية لسلعة القمح .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023