شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جنايات القاهرة” تقضي بحبس “قناص العيون” 3 سنوات

“جنايات القاهرة” تقضي بحبس “قناص العيون” 3 سنوات
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم (الثلاثاء) برئاسة المستشار مكرم عواد ، حبس ضابط الأمن المركزي محمود...

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم (الثلاثاء) برئاسة المستشار مكرم عواد ، حبس ضابط الأمن المركزي محمود الشناوي، الشهير إعلاميا بـ "قناص العيون"،3 سنوات والزمته بالمصاريف الجنائية ، فضلا عن إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة ، حيث اتهم  بقتل 5 من المتظاهرين بشارع محمد محمود ، وإصابة عدد أخر منهم بتوجيه الرصاص علي أعينهم .

وكانت  المحكمة قد حجزت القضية للحكم فيها اليوم بعد انتهائها من سماع مرافعة النيابة العامة ، والتي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونا بحق المتهم، بينما طالب طارق جميل سعيد، محامي المتهم، ببراءته استنادا إلى تضارب أقوال الشهود وتناقضها.

يذكر أن الجلسة إجراءات أمنية مشددة ولم يتم السماح لأحد أهالي المجني عليهم من دخول قاعة المحاكمة حرصا على الهدوء في الجلسة.

وشهدت تواجد  عدد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والمصورين الصحفيين،  ولم يتم إيداع المتهم قفص الاتهام رغم حضوره من محبسه وتزامن وضعه داخل قفص الاتهام مع لحظة خروج المحكمة على المنصة للنطق بالحكم.

ومن ناحية أخرى حضر عدد قليل من أهالي عليهم وعلى رأسهم رجل مسن يبلغ من العمر 65 عاما وصرخ قائلا :"والله العظيم ها صفيله عينه زى ما عمل في عيني ".

 وكان المستشار أحمد عبد العزيز ،قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في القضية ، قد أحال المتهم محمود صبحي الشناوي ، لأنه في يوم 20 نوفمبر الماضي بدائرة قسم قصر النيل محافظة القاهرة شرع في قتل المجني عليه محمد فتحي محمد إسماعيل عمدا ، بأن أعد لذلك سلاحا ناريا "بندقية خرطوش"وصوبها ناحيته وأطلق منها عيارا ناريا قاصدا في ذلك قتله فأحدث به الإصابة الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023