شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يشهد الاحتفال بيوم الشهيد

السيسي يشهد الاحتفال بيوم الشهيد
  نظمت إدارة الشئون المعنوية القوات المسلحة الندوة التثقيفية الثالثة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب...

 

نظمت إدارة الشئون المعنوية القوات المسلحة الندوة التثقيفية الثالثة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم والذي يواكب ذكرى استشهاد  الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة عام 1969، حضر الندوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع و الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحة وبعض دارسي الكليات والمعاهد العسكرية وعدد من قادة وضباط الشرطة المدنية وقدامى قادة القوات المسلحة وعدد من أسر الشهداء.

 

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن الاحتفال بيوم الشهيد هو أحد التقاليد الوطنية الراسخة التي تجسد أسمى معاني التضحية والعطاء لأجيال من أبناء مصر المخلصين الذين ضحوا بأرواحهم وسطرواً بدمائهم الزكية تاريخ النضال والتحرر الوطني.

 

وأشار السيسي إلى أن أبناء القوات المسلحة هم خير أجناد الأرض وإنهم لن يألوا جهداً في سبيل عزة مصر وكرامتها والوفاء بالمهام والواجبات المكلفين بها مهما كلفهم ذلك من تضحيات .

 

وشدد وزير الدفاع علي أن القوات المسلحة لا تنسى أبنائها من شهداء الوطن ومصابي العمليات الحربية، وتحرص على تقديم كافة أوجه الرعاية لهم ولأسرهم، وقدم التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة جناحى الأمن لمصر وأثنى على دورهم في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

 

كما كرم السيسي عدد من أسر شهداء القوات المسلحة منهم أسرة المشير أحمد بدوى والفريق أول عبد المنعم رياض واللواء أحمد حمدي والعميد إبراهيم الرفاعى الذين لبوا نداء الواجب وقدموا أرواحهم فداء للوطن، كما قام بتكريم عدد من مصابي العمليات الحربية والأمهات المثاليات من جمعية المحاربين القدماء.

 

من جانبه عرض اللواء أركان حرب نبيل الخميسي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب جهود القوات المسلحة في تقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائها من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من خلال الجمعية وأفرعها المنتشرة في جميع أنحاء مصر ، وما يقدم للأعضاء من أنشطة وخدمات ورعاية صحية واجتماعية ورياضية وفنية عرفاناً وتقديراً لما قدموه من تضحيات وبطولات.

 

حضر الندوة الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحة وبعض دارسي الكليات والمعاهد العسكرية وعدد من قادة وضباط الشرطة المدنية وقدامى قادة القوات المسلحة وعدد من أسر الشهداء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023