شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رياضة الشورى تؤكد علي استمرار النشاط الرياضي وسرعة إتمام المصالحة

رياضة الشورى تؤكد علي استمرار النشاط الرياضي وسرعة إتمام المصالحة
  أدان اليوم الأحد أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى حرق اتحاد كرة القدم ونادي اتحاد الشرطة عقب صدور أحكام...

 

أدان اليوم الأحد أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى حرق اتحاد كرة القدم ونادي اتحاد الشرطة عقب صدور أحكام مجزرة إستاد بورسعيد أمس واصفين ما حدث بأنه غضب زائف يحركه البعض من الخلف, وطالبوا وزارة الداخلية بالكشف عن العناصر المتورطة في هذه الأحداث.

 

واعتبر رئيس لجنة الشباب و الرياضة  محمد حافظ أن هذا المخطط كان المقصود منه إيقاف النشاط الرياضي في مصر, خاصة انه بعد عودة النشاط لدوري كرة القدم التف الشباب حول الأندية التي يشجعونها وانصرفوا عن التجمعات لذلك سعوا إلي إيقاف نشاط كرة القدم في مصر باعتباره وسيلة لاستغلال الشباب في التخريب .

 

فيما قررت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الأحد برئاسة محمد حافظ تشكيل لجنة من الأعضاء لزيارة اتحاد الكرة ونادي اتحاد الشرطة للوقوف علي ما حدث ومعاينة مقر الاتحاد والتأكيد علي المساندة في هذه الظروف, مؤكدين علي استمرار النشاط الرياضي.

 

وشددت اللجنة علي استعدادها لتبني التشريعات المطلوبة لدعم الشرطة ومساعدتها في القيام بدورها ، مطالبة جماهير النادي الأهلي وخاصة الألتراس استنكار هذه الأحداث.

 

ودعت اللجنة جهاز الأمن الوطني أن يستعيد دوره في حفظ الأمن بالشارع وحماية مؤسسات الدولة ، داعية إلي سرعة تشكيل لجنة الحكماء لإتمام المصالحة بين ألتراس النادي الأهلي و ألتراس النادي المصري البورسعيدي.

 

فيما أكد محمد حافظ أن ما حدث من إتلاف للمنشآت الحكومية يعتبر مخططات منظمة يجب علي الدولة أن تتخذ وقفة ضده، مشيرا إلي أن نوعية السرقات من ميداليات وكئوس يدل علي استهداف النشاط الرياضي.

 

ومن ناحيته قال ياسر حسنين وكيل اللجنة إن ما حدث بالأمس ليس مجرد رد فعل , ويتضح ذلك من استهداف مؤسسات الدولة, ومحاولة قلب الحقائق والعدوان علي اتحاد الكرة.

 

و أضاف أن "هؤلاء العصابات المجرمة التي لا تنفس عن رد فعل الأحكام كما يدعون خاصة إن أهالي الشهداء ابدوا حالة من الارتياح للأحكام ولكن هناك من يحاول أن يظهر المشهد كهجمة شعبية غاضبة كما سبقها الترويج للعصيان المدني في بورسعيد" .

 

وفي نفس السياق اعتبر حافظ أن هذا المخطط كان المقصود منه إيقاف النشاط الرياضي في مصر, خاصة انه بعد عودة النشاط لدوري كرة القدم التف الشباب حول الأندية التي يشجعونها وانصرفوا عن التجمعات لذلك سعوا إلي إيقاف نشاط كرة القدم في مصر باعتباره وسيلة لاستغلال الشباب في التخريب .

 

وشدد محمد حافظ علي أن الغرض من الضغط علي الأمن , إسقاط هذه المؤسسة ، مؤكدا أنهم لن نسمح أن تهدم هذه المؤسسة لأنه كلما تعافت هذه المؤسسة كلما حاول البعض جرها للأحداث .

 

وطالب رئيس اللجنة باتخاذ قرارات سياسية سريعة , حتي لا تنتقل هذه الإحداث إلي المحافظات , وان تعود الشرطة لواجبها في حمية الوطن والمواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023