شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين يكافح الأمية بـ “قمحاوي 2013”

ياسين يكافح الأمية بـ “قمحاوي 2013”
  تمهيداً لمبادرة تطوعية تساهم في حل أزمة الأمية بالمحافظات، التقي الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب مع ممثلي...

 

تمهيداً لمبادرة تطوعية تساهم في حل أزمة الأمية بالمحافظات، التقي الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب مع ممثلي مؤسستي "صناع الحياة" و"تروس" لبحث سبل التعاون بينهما الفترة المقبلة.

 

تناول اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة، أوجه الاستفادة من المؤسسات العاملة بمجال محو الأمية، مع الاستعانة بتجارب الدول المتقدمة خاصة كوبا والبرازيل، وذلك تمهيداً لتوقيع بروتوكول مع مؤسسات المجتمع المدني لمحو الأمية في مصر.

 

كما طرح ياسين خلال اللقاء تنفيذ فكرة برنامج يسلط الضوء على فعاليات ما يدار داخل فصل محو الأمية بأحد الأماكن التابعة للوزارة لنقلها عبر إحدى القنوات التلفزيونية والإذاعية تحت مسمى "قمحاوى 2013"، يقدمه أحد المدربين المتميزين من مؤسسات المجتمع المدني المشاركين بالحملة بالتعاون مع وزارة الإعلام.

 

وأوضح وزير الشباب أن الفكرة ستساهم في نجاح المشروع، ففي خلال شهر واحد يمكن تدريب 10000 شاب متطوع من قبل 200 مدرب متوفرين لدى مؤسسة صناع الحياة وحدها، ليكونوا قادرين فيما بعد على محو أمية 100 ألف مواطن في مدة تتراوح من 4 إلى 6 شهور.

 

وشدد ياسين على أن التواصل مع شباب الجامعات الحكومية والخاصة والذي يبلغ عددهم حوالي 1.1 مليون طالب يمكنهم من أن يكونوا أعضاءً فاعلين بحملة محو الأمية كونها تعتمد بالأساس على العمل التطوعي.

 

من جهة أخرى، بحث وزير الشباب مع عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تنفيذ بروتوكول لمكافحة ظاهرة الإدمان والتدخين داخل المجتمع من خلال رؤى وخطط واضحة تحارب تلك الظاهرة السلبية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023