شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين:ندرس التجربة الهندية في زراعة القمح

التموين:ندرس التجربة الهندية في زراعة القمح
قال د.باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية أن الهند كانت دولة مستوردة للقمح مثل وضعنا الحالي،واستطاعت أن تطور زراعتها...

قال د.باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية أن الهند كانت دولة مستوردة للقمح مثل وضعنا الحالي،واستطاعت أن تطور زراعتها وحققت فائض يصل إلى 16 مليون طن في السنة،وتتحول من دولة مستوردة للقمح إلى دولة مصدرة رغم أن عدد سكانها 1,2 مليار نسمة،ولذا نريد الاستفادة من هذه التجربة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير لنائب وزير التجارة الهندي،والسفير الهندي بالقاهرة والوفد المرافق لسيادته صباح أمس الثلاثاء 12 مارس 2013.

وقد أبدى ممثلو الحكومة الهندية رغبتهم  في اعتماد القمح الهندي المنشأ لدى هيئة السلع التموينية واستعداد الهند لتقديم عروضها وتسهيلاتها لتصدير القمح لمصر.

كما وجه ممثلو الحكومة الهندية الدعوة لممثلي هيئة السلع التموينية لزيارة الهند للتعرف على القمح الهندي على الطبيعة بكافة مراحله حتى التخزين والشحن،وعقد مجموعة من المناقشات من أجل توريد القمح الهندي وقد لاقت الفكرة ترحيب مبدئي وموافقة من قبل الوزارة.

و اتفق الطرفان على الأستفادة من من الخبرات الهندية في مجالات (منظومةجمع القمح من المزارعين،والسيطرة على الأسواق العشوائية،والسيطرة على الأسواق العشوائية والباعة الجائلين



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023