شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8مليار دولار سنويا في 2015 من التبادل التجاري المصري الهندي

8مليار دولار سنويا في 2015  من التبادل التجاري المصري الهندي
صرح سعيد عبد الله رئيس قطاع الاتفاقات التجارية انه تم الإتفاق على إنشاء نقطة اتصال هندية مصرية تتولى حل أى مشكلات أو...

صرح سعيد عبد الله رئيس قطاع الاتفاقات التجارية انه تم الإتفاق على إنشاء نقطة اتصال هندية مصرية تتولى حل أى مشكلات أو معوقات تعوق حركة التجارة البينية الحالية لتصل الى 8 مليار دولار فى عام 2015.

ولفت عبد الله الى انه تم الإتفاق أيضا على إنشاء خمس مجموعات عمل مشتركة بين البلدين فى مجالات التجارة ، الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، المواصفات والجودة ، الصحة والدواء، الزراعة والحجر البيطرى على ان تعقد اجتماعاتها بالقاهرة اوبالعاصمةالهندية نيودلهى لبحث أخر المستجدات والقضايا المتعلقة بعمل هذه المجموعات وأن يتم مراجعة أعمالها كل 6 شهور.

جاء ذلك  خلال استضافة اللجنة التجارية المصرية الهندية المشتركة برئاسة كل من سعيد عبد الله رئيس قطاع الاتفاقات التجارية عن الجانب المصرى و د. إس دهيسى وكيل أول وزارة التجارة الهندية عن الجانب الهندى حيث ناقشت اللجنة أهمية اتخاذ إجراءات فعالة لتنمية العلاقات الإقتصادية وزيادة التبادل التجارى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة

وأضاف رئيس قطاع الإتفاقيات أن اللجنة التجارية قد اتفقت أيضا على وضع خطة لتدريب وتطوير مصانع منطقة شبرا الخيمة وإمداد المصانع بالآلآت الحديثة والخبراء مع التأكيد على ان العمالة ستكون عمالة مصرية على أن تقوم مصر بتوفير الأرض والمبانى الخاصة بالتدريب وأن يقوم الجانب الهندى بتوفير الدعم المالى لتطوير الآلآت والمعدات وتدريب العمالة المصرية .

ومن جانبه أشاد  دهيسى  بالمجهود الكبير الذى يبذله الجانبان لحل كافة المشكلات والتحديات التى تعوق حركة التجارة بين مصر والهند ،لافتا إلى أنه يتوقع أن تسهم زيارة الرئيس مرسى للهند مطلع الأسبوع المقبل فى إحداث نقلة نوعية فى العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023