شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“اعرف حقك “منشور جديد للتوعية بمخالفات قانون حماية المنافسة

“اعرف حقك “منشور جديد للتوعية بمخالفات قانون حماية المنافسة
اصدر جهازحماية المنافسة ومنع الممارسة الاحتكارية  علي موقعه الرسمي وصفحته علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك منشورا...

اصدر جهازحماية المنافسة ومنع الممارسة الاحتكارية  علي موقعه الرسمي وصفحته علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك منشورا جديدا بعنوان  (اعرف حقك) للتوعية بالمخالفات المنصوص عليها بقانون حماية المنافسة بشكل سهل وبسيط.

ويعد قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005 أحد الركائز الأساسية التي يستند عليها اقتصاد السوق الحر القائم على حرية المنافسة بين مختلف الوحدات الاقتصادية بما يضمن حرية دخول الأشخاص إلى السوق والخروج منها وفقا للقواعد التي تحكم السوق.

ونص القانون على إنشاء جهاز مستقل لحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية يتولى مراقبة الأسواق وفحص الحالات الضارة بالمنافسة سواء بناء على شكوى يتقدم بها الشخص أو بناء على دراسة يقوم بها الجهاز تشير إلى وجود مخالفة للأحكام الواردة في القانون. وقد اعد الجهاز في هذا الشأن نموذج للبلاغ و نموذج للإخطار للتسهيل مع المتعاملين معه.

وتشمل سياسة المنافسة، بالإضافة إلى إصدار القانون واللائحة التنفيذية وإنشاء الجهاز ، نشر ثقافة المنافسة والتوعية بأحكام القانون وعلاقة جهاز المنافسة بالأجهزة القطاعية التي تنظم قطاعات اقتصادية معينة والمشاركة في الندوات والمؤتمرات وورش العمل و الدورات التدريبية المختلفة على المستويين الوطني والدولي لتبادل الآراء ووجهات النظر في مجال المنافسة.

ويتضمن الرابط التالي المنشور الذي يوضح مخالفات القانون بسهولة وبساطة

http://www.eca.org.eg/ECA/default.aspx



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023