شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عصمت: الكلية الحربية لكل طوائف المجتمع والولاء للجيش فقط

عصمت: الكلية الحربية لكل طوائف المجتمع والولاء للجيش فقط
صرح اللواء عصمت مراد -مدير الكلية الحربية- خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم ( الاثنين) بمقر الكلية بمصر الجديدة للرد على الاتهامات...

صرح اللواء عصمت مراد -مدير الكلية الحربية- خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم ( الاثنين) بمقر الكلية بمصر الجديدة للرد على الاتهامات بـ"أخونة الجيش" وسر تغيير قسم الكليات العسكرية:

 

أنه قد "التحق بالكلية كثير من شباب الإخوان مؤخرا وليس لدينا اعتراضات سياسية أو دينية على قبول طلاب الكلية. وفد قبلنا طلابا من الإخوان وليس لنا علاقة بانتماءات عائلته، ولكن أمامنا طالب مستواه العلمي والبدني ممتاز، فلماذا لا نقبله؟"

 

كما أكد مراد أنه " سنطرد أي طالب يمارس السياسة داخل الجيش لأن الولاء للجيش فقط. والكلية الحربية لكل طوائف المجتمع المصرى".

 

وأوضح اللواء عصمت مراد أنه "يتم تقييم الطلاب العسكرى وفقا لمهاراته وثقته بنفسه والتزامه الكامل داخل الكلية.ونحن نعود الطالب أن يكون فاهم سياسة ولكن لا يمارسها".

 

 

وشدد على أن "الطلاب أو الضابط الذى يمارس العمل السياسى.. سيطبق عليه القانون وفقا للإجراءات القانونية العسكرية"

 

كما تساءل "لماذا لا أقبل طالب اجتاز كل الامتحانات والتدريبات بجدارة ؟ ولماذا أستبعده بسبب أن والده أو عمه أو اخوه إخوانى أو سلفى ؟"

 

وأوضح أن "الكلية تطلب مستندات كشف العائلة حتى الدرجة الرابعة للإطلاع على ما يخص الجرائم التي تمس الشرف في الأسرة دون بحث أي توجهات سياسية".

 

كما أوضح أن "ابن شقيق الرئيس طالب في الفنية العسكرية حقق نسبة لياقة بدنية عالية، ونتعامل معه كطالب وليس مع ابن شقيق الرئيس.وأنه إذا خرج عن مبادئ العسكرية وأراد ممارسة السياسة فسيطبق عليه القانون وفقا للإجراءات القانونية العسكرية"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023