شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حجز المتهمين في أحداث شبرا بسجن الاستئناف لدواعي أمنية

حجز المتهمين في أحداث شبرا بسجن الاستئناف لدواعي أمنية
  انتقل فريق من النيابة برئاسة المستشار أحمد حزين ، رئيس النيابة إلي محكمة التجمع الخامس، للتحقيق مع المتهم جمال...

 

انتقل فريق من النيابة برئاسة المستشار أحمد حزين ، رئيس النيابة إلي محكمة التجمع الخامس، للتحقيق مع المتهم جمال صابر، منسق حملة "لازم حازم" ورئيس حزب الأنصار،  و4 متهمين آخرين في أحداث اشتباكات شبرا ، والمحبوسين حاليا في سجن الاستئناف ، وذلك لدواعي أمنية .

 

وتتم التحقيقات في سرية تامة  منعا لوقوع أي أعمال شغب و ذلك علي  خلفية الاشتباكات الدامية التي وقعت بمنطقة شبرا الاثنين الماضي، والتي أسفرت عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 19 آخرين ، وتحطيم 130 محل وإتلاف 70 سيارة.

 

وقررت نيابة حوادث شمال القاهرة الكلية حجز متهمان علي ذمة التحريات   وصرحت النيابة بدفن الجثث بعض تشريحهم.

 

والمتهمين الأربعة هم مصطفي عبد الفتاح ، صاحب محل موبيلات ، وسيد إبراهيم مبيض محارة،  وأحمد سامي طالب،  ورضا سيد أحمد، سائق توك توك.

 

وعلي الجانب الأخر توافد أهالي المصابين والمتوفين وأصحاب المحلات والسيارات إلي محكمة شمال القاهرة بالعباسية تمهيدا للاستماع إلي أقوالهم في الواقعة التي يباشرها أحمد عاصي،  وكيل النيابة.

 

وشهدت المحكمة مشادات كلامية بين أصحاب المحلات وأهالي المجني عليهم ، بسبب الاتهامات الموجه إلي أهالي منطقة العسال بقيامهم باقتحام محلاتهم وتحطيم سياراتهم ، عقب قيام نجل "صابر" بقتل سعد سيد الذي لقي مصرعه متأثرا بطعنه نافدة بالصدر .

 

وأكد  سمير محمد سيد تاجر موبيليات  51 عاما ، ووالد "علي" الطالب بالصف الثالث الثانوي و المصاب بطلقة نافدة بالظهر ، أن كل ما يعرفه عن الواقعة من حكايات زملاء نجله وأنه علم بإصابته وأسرع إلى مستشفى قصر العيني وتم إجراء جراحة له مساء أمس طبقا لحالته التي استدعت ذلك ، بسبب قطع في شريان بالصدر "  مشيرا إلى أن من أطلقوا النار من بينهم معاون بمباحث قسم روض الفرج ، وجمال صابر الذي كان يحتمي في الشرطة .

 

وقال محمد الدرديرى-  خال المتوفى "محمد حسن " الطالب بالصف الثاني الثانوي  ، والذي يعمل محامى بالنقض -:" محمد كان متفوق وحاصل على نسبة 99 % في العام الماضي ، مضيفا أنه يتهم طرفي المشاجرة سواء من منطقة "العسال" أو من منطقة " طوسون " أو ضباط وأمناء الشرطة وأنه توفى إثر  إصابته بطلق ناري في الصدر ، مشيرا إلى أنها قد تكون من طبنجة 9 مم .

وأشار كلا من أحمد شريف ، ومحمد طلعت ، ومحمود محمد ،  زملاء محمد حسن " إلى أنهم أثناء عودتهم من درس الانجليزي وبتخطيهم الشارع بمنطقة الاشتباك فوجئوا بسقوط محمد من جراء إطلاق رصاصة وحاولوا إسعافه وقاموا بنقله إلى المستشفى وعقب وصولهم توفى في الحال،  وأضافوا بأن "محمد"  صاحب شخصية محترمة ، ويحظى باحترام الكل .

 

وأوضح أحمد رفاعي – صاحب محل- أن المسلحين من أهالي المتوفين قاموا بتهديد جميع أصحاب المحلات و قاموا بوضع الأسلحة في وجوههم ، وأمروهم  بإغلاق المحلات.

 

وفجر حسين سمير -والد المجني عليه علي سمير،  المصاب بطلق ناري بالظهر نفذ إلي الصدر ، عن مفاجأة بأن جمال صابر حاول تهريب نجله ، من خلال إثارة الفتنه في المنطقة بين المسلمين والمسيحيين ، بزعم قيام بعض المواطنين بتكسير مسجد .

واتهم في أقواله أمام النيابة الضابط "مازن " وقوة من قسم الشرطة بإطلاق النيران علي نجله علي سمير ، وذلك لحماية شخص يدعى ناصر أمين .

 

 في نفس السياق قال محمد الدرديري – محامي المجني عليه محمد حسن- والذي لقي مصرعه في الاشتباكات ، :" أن المجني عليه ابن شقيقة بالصف الثاني الثانوي وكان قادما من الدرس الخصوصي بصحبه أصدقاءه ، وفوجئ بتبادل إطلاق النيران بين أهالي منطقة العسال وعائلة ناصر جمال ، بالإضافة إلي قيام الشرطة بإطلاق النيران بشكل عشوائي علي المواطنين ، مما أدى  إلي إصابة المجني عليه برصاصة اخترقت القلب .

 

وأضاف أن الطرفين من العائلتين كانوا يحملون السلاح ، قائلا :" السلاح يباع في الشارع كأنه يبيع شوكولاته ". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023