شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فهمي يدعوا الأحزاب للاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة

فهمي يدعوا الأحزاب للاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة
  أكد الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى على ضرورة استكمال باقي مؤسسات الدولة بإجراء الانتخابات البرلمانية في...

 

أكد الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى على ضرورة استكمال باقي مؤسسات الدولة بإجراء الانتخابات البرلمانية في أقرب وقت ، داعياً الأحزاب والقوى السياسية المختلفة إلى إعلاء لغة الحوار والاستعداد لخوض الانتخابات بدلاً من الدخول في صراعات لا تعود بالنفع على الوطن والجميع فيها خاسر .

 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى ، بمكتبه اليوم الاثنين ، فرانك شتاينماير وزير الخارجية الألماني الأسبق رئيس كتلة الاشتراكيين بالبرلمان الألماني، والسفير الألماني بالقاهرة ميشيل بوك.

 

ورد فهمي على دعوات بعض القوى السياسية بتغيير الحكومة الحالية أن الفترة المتبقية لإجراء الانتخابات التشريعية قصيرة للغاية وفى حالة تشكيل حكومة جديدة سيخلق نوع من عدم الاستقرار لقصر المدة ، لافتا أنه من الأفضل أن تستكمل الحكومة مدتها المتبقية حتى يتم إجراء انتخابات مجلس النواب.

 

وقال رئيس مجلس الشورى أن حرص الدول الأوروبية وعلى رأسها ألمانيا في مساعدة وتقديم الدعم لمصر في سبيل تحولها الديمقراطي هي مساعدة لألمانيا نفسها لكون استقرار مصر وتقدمها سيعود بالنفع على ألمانيا والقارة الأوروبية.

 

من جانبه قال وزير الخارجية الألماني الأسبق أن العلاقات المصرية الألمانية علاقات راسخة ومستمرة لعقود طويلة ، معرباً عن أمله في تعزيز العلاقات في الفترة القادمة.

 

 وأشار إلى أن ألمانيا على استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لمصر وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة التي تسهم في دعم الاستقرار في مصر وتحولها الديمقراطي، مؤكداً على وجود قناعة أوروبية على قدرة مصر في تخطى هذه الفترة الصعبة من تاريخها وتحقيق التقدم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023