شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة أوراق المتهم الرئيسي في الفتنة الطائفية بسوهاج للمفتى

إحالة أوراق المتهم الرئيسي في الفتنة الطائفية بسوهاج للمفتى
قررت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار عبد النبى كامل وعضوية المستشارين محمد يوسف وماهر جنيدى بأمانة سر محمود عبد العال...

قررت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار عبد النبى كامل وعضوية المستشارين محمد يوسف وماهر جنيدى بأمانة سر محمود عبد العال وماجد أمين بإحالة أوراق المتهم الرئيسي في أحداث الفتنة الطائفية بالغريزات إلى فضيلة المفتى وأجلت النطق على 11 متهما إلى جلسة 25 مايو القادم .

تعود أحداث القضية إلى نوفمبر 2011 عندما حدثت مشاجرة بين أقباط ومسلمين بسبب النزاع على قطعة أرض تطورت إلى مشاجرة قتل فيها محمد عبد النظير عبد السميع 55 سنة موجه بالتربية والتعليم ، فقام شقيقه محمود عبد النظير وآخرون باقتحام منزل خصمه وقتلوا كامل تامر أمين 56 سنة تاجر وشقيقه كميل 51 سنة مزارع وأصابوا مينا كامل 17 سنة ووفاء لبيب 48 سنة ربة منزل .

تمكنت الشرطة بإشراف اللواء محسن الجندي مدير أمن سوهاج من السيطرة على الموقف وعمل كردون أمنى بين المتخاصمين والقبض على أطراف النزاع وأحيلوا إلى  النيابة العامة فأمرت بحبسهم على ذمة التحقيق وأحالهم المستشار مصطفى عبد الكريم المحامى العام لنيابات شمال سوهاج إلى محكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023