شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم ..نظر تظلم “رشيد” على منعه التصرف في أمواله

اليوم ..نظر تظلم “رشيد” على منعه التصرف في أمواله
  تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بباب الخلق، برئاسة المستشار أحمد يحيى، اليوم (الأربعاء) التظلم المقدم...

 

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بباب الخلق، برئاسة المستشار أحمد يحيى، اليوم (الأربعاء) التظلم المقدم من رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، وأسرته على قرار منعه من التصرف في أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة .

 

وكان جميل سعيد، محامى رشيد، تقدم بتظلم أمام محكمة استئناف القاهرة، لنظر قرار المنع من التصرف الصادر في 11 يونيو من العام الماضي ضد كلا من رشيد وأفراد أسرته ، وقدم إقرارات الذمة المالية لموكله عن سنوات خدمته، وحتى زوال المنصب .

 

وتنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد خلف الله، طلب جهاز الكسب غير المشروع، بالتحفظ على أموال ممتلكات يسري الشيخ، مدير مكتب رئيس مجلس الشعب السابق وزوجته سميحة محمود حجاج وأولاده.

 

وكان المستشار يحيى جلال، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، قد أشار في طلبه إلى أن يسري الشيخ وأفراد أسرته، يمتلكون ثروة كبيرة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة، وذلك جراء استغلال الشيخ لنفوذ عمله كمدير لمكتب رئيس مجلس الشعب، حيث تمثلت ثروته وأسرته في 4 شقق فاخرة و3 فيلات و10 أفدنة وأرصدة مصرفية في 8 بنوك وغيرها.

 

وتنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار عبد الستار إمام ، وعضوية المستشارين محمد محمد طايع، ومحمد عبد الفتاح، وأمانة سر مجدي جبريل وأشرف صلاح، نظر محاكمة كلا من محمد عبد الحميد طنطاوي ، عضو مجلس إدارة شركة الفيوم لصناعة السكر، وعبد التواب عبد اللطيف ، مدير عام الشئون المالية بالشركة، وأحمد مصطفى رجل أعمال، في قضية رشوة شركة السكر بالفيوم.

 

وتنظر محكمة جنح الدقي الكائنة بمجمع محاكم شمال الجيزة برئاسة المستشار محمد الصاوي، وسكرتارية ياسر حمدي وضياء الدين صبحي، حجز الدعوى المقامة من عمال شركة طنطا للكتان ضد هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، حيث طالب العمال في الدعوى بعزل وحبس "قنديل" ، لاتهامه بعدم تنفيذ حكم قضائي، على حد قولهم، حيث ادعى العمال بأن قنديل قد امتنع عن تنفيذ حكم قضائي صادر من محكمة القضاء الإداري يقضي بعودة شركة طنطا للكتان إلى الدولة مرة أخرى، وعودة كافة عمالها لسابق أوضاعهم قبل عملية الخصخصة وبطلان بيع شركة طنطا لرجل الأعمال السعودي عبد الله الكعكي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023