شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المدينة الطلابية تنتفض..والمدير العام “احلمو واحنا مش هنفذ”

المدينة الطلابية تنتفض..والمدير العام “احلمو واحنا مش هنفذ”
  عادوا طلاب المدينة الجامعية جامعة القاهرة لاعتصامهم اليوم الأربعاء أمام الباب الرئيسي للمدينة مطالبين بإقالة...

 

عادوا طلاب المدينة الجامعية جامعة القاهرة لاعتصامهم اليوم الأربعاء أمام الباب الرئيسي للمدينة مطالبين بإقالة اللواء طارق تيرانة مدير المدن الجامعية جامعة القاهرة .

 

وأصر الطلاب على مطالبهم والتي تتمثل في توفير سيارة إسعاف خاصة بالمدينة وتحسين الوضع المعيشي داخل المدينة و رفع جودة الأغذية التي وصفوها بأنها لا تصلح للاستخدام الحيواني.

 

وأشار الطلاب أنهم سيقطعون طريق بين السرايات لحين تحقيق مطالبهم وتدخل الدكتور حسام محمد كامل رئيس جامعة القاهرة.

 

وقال الطالب محمد على ماضي كلية الزراعة جامعة  القاهرة أن السبب الوحيد في المطالبة بإقالة مدير المدينة الجامعية جاء بناءا على إهماله لمطالبهم, وأوضح ماضي إنهم يطالبون بإقالة مدير عام التغذية بسبب سوء الغذاء داخل المدينة.

 

من جانبه قال الطالب محمد عيد من سكان المدينة الجامعية أن الطلاب تظاهروا أمس وقطعوا طريق بين السرايات ولم يهتم المسئولين، مؤكدا أن إهمال القيادات بما فيهم رئيس الجامعة سيخلق لدى الطلاب نوع من العناد والإصرار على مطالبهم والتي تتمثل في صيانة المباني السكنية وإعادة تأهيلها  وتوفير مخبز داخل المدينة.

 

وعلي النقيض أكد الطالب محمود عبد العزيز أمين اللجنة الاجتماعية لمجلس اتحاد المدينة الجامعية أن حال المدينة جيد ويسير وعلى ما يرام وان مطالب الطلاب مشروعة ولكن عجلة الإنتاج واقفة والاجراءت تأخذ وقت حتى تنفذ.

 

وهاجم محمود تظاهر الطلاب قائلا أنه ليس أسلوب حضاري ولا يجب أن نقطع طريق أو نوقف حركة سير السيارات كما لا يجب المطالبة برحيل مدير المدينة بشكل غير لائق، متهما  الطلاب بأنهم انشئوا حركة مستقلة أطلقوا عليها "عينك على مدينتك" وانها هي من حرضت الطلاب علي التظاهر.

 

من جانبه قال اللواء طارق تيرانة مدير عام المدن الجامعية أن كل طالب له الحق في التعبير عن رأيه ولكن بشكل جيد ولائق وان مطالب الطلاب كلها مجابه، ولكن الطلاب الذين يقودون التظاهرة يريدون الانتقام منه بسبب انه أخلاهم من المدينة ، بالإضافة لخسارتهم  في انتخابيات مجلس اتحاد المدينة.

 

وأضاف تيرانة أن سيارة الإسعاف التي يطالبون بها تم إخطار رئيس الجامعة بها ولكن الإجراءت لابد أن توثق من وزارة الصحة، مشيرا إلي أنه حتى الآن لم يتم النظر في هذا المطلب.

 

وعن باقي مطالب الطلاب قال تيرانة أن الطلاب يحلمون لان الميزانية ضعيفة و"هما يحلمو وإحنا مش هنفذ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023