شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعاون بين مصر وتنزانيا في المجال الصحي

تعاون بين مصر وتنزانيا في المجال الصحي
  استقبل الدكتور محمد مصطفى حامد - وزير الصحة والسكان - حسين مويني ،وزير الصحة والشئون الاجتماعية لجمهورية...

 

استقبل الدكتور محمد مصطفى حامد – وزير الصحة والسكان – حسين مويني ،وزير الصحة والشئون الاجتماعية لجمهورية تنزانيا،  أمس (السبت) ، وبحثا معا إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين في المجال الصحي تمهيدا لتوقيعها على هامش الاجتماع الوزاري للاتحاد الأفريقي  بـأديـس أبـابـا أواخـر شهـر إبـريــل .

 

وأشار "حامد"  أن مذكرة التفاهم من شأنها تقديم تيسيرات عديدة لتسجيل الدواء المصري ، وإعطاء أولوية للدواء والمنتجات الطبية المصرية في العطاءات الحكومية بتنزانيا ، مما يمثل آفاقاً جديدة للاستثمارات المصرية ، مضيفا أنها تهدف لوضع الأطر العامة للتعاون والتدريب في مجالات الصحة العامة والطب العلاجي والسياحة العلاجية .

 

 وأضاف أن توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الدول الأفريقية يأتي ضمن سياسة مصر الحالية للانفتاح على إفريقيا وتوطيد العلاقات وزيادة التعاون معها في جميع المجالات نظـراً لمـا تمثلـه القـارة الإفريقيـة مـن بعـد إستراتيجـي لمصــر .

 

  ومن جانبه أكد وزير الصحة التنزاني ، على أهمية دعم مصر للمجالات الصحية في تنزانيا في مجالات القوافل الطبية المتخصصة والدورات التدريبية خاصة في الجراحة العامة ومناظير الجهاز الهضمي والتمريض والمهندسين الطبيين وإمداد تنزانيا بالمعدات الطبية الضرورية لبعض المنشآت الطبية مثل مستشفى "ماهيمبيلي " أكبر مستشفيات العاصمة دار السلام .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023