شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اضراب هيئة التدريس بالمنيا وتعيينات من خارج الجامعة

اضراب هيئة التدريس بالمنيا وتعيينات من خارج الجامعة
  أضرب أعضاء هيئة التدريس عن العمل اليوم ( الثلاثاء ) بسبب تعيين رئيس جامعة المنيا معيدين وأساتذة مساعدين بالكلية...

 

أضرب أعضاء هيئة التدريس عن العمل اليوم ( الثلاثاء ) بسبب تعيين رئيس جامعة المنيا معيدين وأساتذة مساعدين بالكلية من غير أبناء جامعة المنيا أو طلاب المنح بدون الرجوع إلى مجلس الكلية مما أدى إلى غضب هيئة التدريس واضرابهم عن العمل سواء بالمحاضرات النظرية أو السكاشن العملية.

بدأ ذلك في يوم الأربعاء الموافق 27-3-2013 عندما فوجئ طلاب الكلية عند ذهابهم بإغلاق باب الكلية وتعليق لوحة كتب عليها " تم اغلاق الكلية لتجاوز رئيس الجامعة القوانين في تعيين معيدين بدون الرجوع إلى مجلس الكلية " وفي اليوم التالي الموافق 28 – 3 – 2013 استمر هذا الاضراب دون عمل المحاضرات والسكاشن العملية للطلاب وفي يوم الأحد الموافق 31 -3-2013 حصل كل من قسم الفيزياء – والحيوان – والنبات بالكلية بالإذن بتعليق الدراسة في هذه الاقسام لمدة أسبوع .

وفي تبعات للاضراب قام أ.د. عماد عبد الرؤوف رئيس قسم الفيزياء بتقديم استقالته نتيجة لعدم استجابة رئيس الجامعة لخطابات مجلس الكلية

 

وقال أ.د. يحيى لطفي في تصريحات خاصة لشبكة " رصد " الاخباريةأنه سيكون هناك وقفات احتجاجية متكررة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية واجتماعات موسعة لمناقشة الأوضاع التي تمر بها الكلية من تعطيل للدراسة وتجاهل المسؤولين خلال هذا الأسبوع .

وقد شهد يوم الأحد أول تلك الاجتماعات وكان من نتائجه: إيقاف امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوع .

 

وتم أمس ( الاثنين) ثاني تلك الاجتماعات في تمام الساعة الواحدة ظهرا حيث قام أعضاء هيئة التدريس بإلاجتماع لمناقشة أحوال الكلية من تعليق الدراسة بها وتأجيل الامتحانات والوصول إلى حل بحضور عدد من المعيدين ورؤساء الأقسام والأساتذة المساعدين والدكاترة من جميع اقسام كلية علوم .

ومن داخل قاعة السيمينار داخل كلية علوم قسم جيولوجيا تداول جميع الأطراف آراءهم وانتهى الاجتماع برفع قضية للمطالبة بإيقاف قرار رئيس الجامعة وإعادة الأمور إلى مجراها .

 

وبعد الانتهاء من الاجتماع قام أعضاء هيئة التدريس بوقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم لقرار رئيس الجامعة والمطالبة بالرجوع به



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023