شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماد لمؤيدي استخدام الشعارات الدينية: لا تلوموا إلا أنفسكم

حماد لمؤيدي استخدام الشعارات الدينية: لا تلوموا إلا أنفسكم
انتقد دكتور يسري حماد- نائب رئيس حزب الوطن-أمس(الثلاثاء) مناقشة مجلس الشورى، وإلغائه حظر استخدام الشعارات الدينية في الحملات...

انتقد دكتور يسري حماد- نائب رئيس حزب الوطن-أمس(الثلاثاء) مناقشة مجلس الشورى، وإلغائه حظر استخدام الشعارات الدينية في الحملات الانتخابية، في الوقت الذي يدعيكل واحدأنه الأقدر والأصلح لإدارة البلاد.

 

وقالحماد،عبر صفحته على الفيس بوك،أشعر أننا نعيش عصر الإفلاس السياسي الذي يدعي فيه كل واحد منا أنه الأقدر والأصلح والأكفأ فإذا جاء وقت الجد والعمل وإظهار ما تستطيع أن تقدمه بصدق لأهل هذا البلد العظيم وشعبه الطيب فوجئنا بمن ينادي بالعودة للشعارات"، متسائل عن سبب مناقشة إلغاء الحظر"هل هي محاولة للتميز، واسترجاع الشعبية التي اهتزت خلال الأشهر الماضية".

 

ولفت حماد إلي أن الشعارات لم تكن مجدية في حالة عدم الانتباه إلي حاجة الأمة إلي برامج حقيقة وتحقيق العدل والأمن ، قائلا"أخشى أن يظن الشعب أنه لو اختارك فسوف تنسى أن توظفه وتطعمه وتأويه وتقيم له منظومة العدل والأمن. لاتلم إلا نفسك إن لم تقتنع أن الأمة الآن بحاجة إلى برامج حقيقية وكفاءات صادقة لتنفيذ البرامج، لن تجدي الشعارات في هذه المرحلة".

 

وأكد حماد أن شعارات الاستقطاب سوف تزيد من تقسيم المجتمع في وقت يبحث الصالحون عن الترابط والألفة، مشيرًا إلي ضرورة العمل حتى تتحقق ريادة الأمة.

 

يذكر أن وافق مجلس الشورى في جلسته المسائية اليوم، الثلاثاء، على المادة 61 من مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية، والتي تنص على إلغاء حظر استخدام الشعارات الدينية فى الدعاية الانتخابية، ونصت المادة على: "تحظر الدعاية الانتخابية القائمة على التفرقة بين المصريين بسبب الدين، أو الجنس، ويعاقب كل من يقوم بمخالفة هذا الحظر بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه".

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023