شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبوسعدة لرصد: للشيعة حق في ممارسة شعائرهم بشرط عدم سب الصحابة

أبوسعدة لرصد: للشيعة حق في ممارسة شعائرهم بشرط عدم سب الصحابة
أكد حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان ، أنه من حق الشيعة في مصر ممارسه معتقداتهم وشعائرهم...

أكد حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان ، أنه من حق الشيعة في مصر ممارسه معتقداتهم وشعائرهم الخاصة بهم، مشيرا الى ان الدستور يعطي الحق للجميع حرية الاعتقاد  بشرط عدم التعدي على رموز السنة أو أي ديانة أخرى أو سبهم .

 

وقال أبو سعدة في تصريح لشبكة "رصد" الإخبارية: ان الشيعة هي أحد المذاهب الاسلامية والتي يعترف بها الأزهر، ولكن خروج بعضهم عن أساسيات ذلك المعتقد يعتبر شذوذ عن الحقيقة مثل سب الصحابة و الخروج في صفوف الحسين و يجرح كلا منهم الأخر باستخدام الأسلحة البيضاء.

 

وطالب أبو سعدة، الهيئات الرسمية الاسلامية بعمل لجان تقريب بين مذهب السنة و الشيعة كما كانت مشيرا الى أن الشيخ محمد الشعراوي كان عضو في تلك اللجان، مشددا على ضرورة احترام السنة شعائر أصحاب المذهب الشيعي مادام ممارستهم لتلك الشعائر لا تتعدى على المذهب السني.  

 

وتنظم الدعوة السلفية وحزب النور مؤتمرا جماهيريا لمواجهة المد الشيعي في مصر الجمعة القادمة بمسجد عمر بن العاص، بمشاركة عدد كبير من رموز التيار السلفي، وذلك بعد وصول فتح علاقات جديدة بين مصر وإيران وزيارة 6 آلاف سائح ايراني لمصر الأسبوع الماضي.

 

وصرح الشيخ شريف الهواري عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية أن الهدف من المؤتمر هو بيان حقيقة الخلاف مع الشيعة الأثنى عشرية وتوضيح أن الخلاف بيننا وبينهم ليس في الفروع ولكن خلاف عقدي في أصول العقيدة.

 

وتنظم الدعوة السلفية وحزب النور مؤتمرا جماهيريا لمواجهة المد الشيعي في مصر الجمعة القادمة بمسجد عمر بن العاص، بمشاركة عدد كبير من رموز التيار السلفي.

 

وصرح الشيخ شريف الهواري عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية في تصريح صحفي له اليوم أن الهدف من المؤتمر هو بيان حقيقة الخلاف مع الشيعة الأثنى عشرية وتوضيح أن الخلاف بيننا وبينهم ليس في الفروع ولكن خلاف عقدي في أصول العقيدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023