شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكالة فارس:21 شركة إيرانية ستعمل بمصر وتسليم السولار قريبا

وكالة فارس:21 شركة إيرانية ستعمل بمصر وتسليم السولار قريبا
كشفت وكالة فارس الإيرانية الرسمية  ان 19 رجل اعمال ايراني نجحوا في تسجيل 21 شركة في هيئة الاستثمار تدشينا...

كشفت وكالة فارس الإيرانية الرسمية  ان 19 رجل اعمال ايراني نجحوا في تسجيل 21 شركة في هيئة الاستثمار تدشينا لتوثيق التعاون الاقتصادي بين مصر وايران في عدة مجالات سواء الصناعات النفطية والسيارات والمعدات الثقيلة او السجاد والسياحة والاستيراد والتصدير وغيرها من المجالات.

 

كما اكدت وكالة فارس أنه سيتم تسليم طهران مئات الالاف من اطنان السولار ووحداث الغاز الطبيعي اسهاما منها في حل ازمة الوقود قريبا ووصول الأفواج الاولى من السياح الايرانيين المقدر ان يبلغ عددا كبيرا سنويا لانعاش قطاع السياحة المنهار في مصر بفضل الاوضاع المتدهورة.

 

وافادت الوكالة ان هناك اتفاقا بين القاهرة وطهران لاعادة ضخ الدماء في عروق بنك مصر ايران مجددا بعد اعوام من تعثره وفي ظل تدهور العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين منذ اندلاع الثورة الايرانية عام 1979واسقاط نظام الشاه الذي كان تربطه علاقات وثيقة بالقاهرة.

 

واوضحت الوكالة ان اعادة تأسيس بنك مصر ايران من شأنه ان يوفر ضمانات مالية وائتمانية لرجال الاعمال في كلا البلدين ويسهم في ارتفاع حجم التبادل التجاري بين القاهرة وطهران حسب إحصاءات وزارة التجارة الخارجية والصناعة المصرية، ليصل الى 100 مليون دولار فقط خلال الـ 9 شهور الأولى من العام الماضي 2012، وتبلغ نسبة الصادرات المصرية نحو 57.6 مليون دولار.

 

ولفتت الوكالة الى وجود توافق بين القاهرة وطهران على تنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل حاجة القاهرة الشديدة لشراكة اقتصادية مع طهران لحل أزمة السولار المشتعلة في مصر في ظل استعداد طهران لابرام صفقات نفط خام سواء كمنح او باسعار تفضيلية.

 

ولفت الى ان أن جذب الاستثمارات الأجنبية ومن بينها الايرانية ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصرى و يدفعه للأمام من خلال زيادة فرص العمل والحد من البطالة وزيادة القدرة على الإنتاج وزيادة التنافسية وكذلك تحقيق التوازن بين العرض والطلب وتقليل الفرق ما بين السلع والأسعار. 

 

شاهد التقرير الذي نشرته وكالة فارس حول العلاقات الاقتصادية مع مصر:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023