شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مريض يتهم وزيري “التعليم” و”الصحة “بانتهاك حقوقه

مريض يتهم وزيري  “التعليم” و”الصحة “بانتهاك حقوقه
  أمر محمد السمري- رئيس نيابة مصر القديمة - بإشراف المستشار طارق أبو زيد ، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة...

 

أمر محمد السمري- رئيس نيابة مصر القديمة – بإشراف المستشار طارق أبو زيد ، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة ، باستدعاء مدير مستشفى قصر العيني ، والدكتور محمد أشرف،  الذي قام بإجراء العملية للاستماع لأقوالهم حول واقعة وجود صورة لمريض أثناء إجراءه لعملية جراحية  ، داخل كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي، ومدى موافقة صاحب الصورة بنشرها كمحتوى تعليمي من عدمه ومعرفة كيفية الحصول على الصورة.

 

وأمرت النيابة باستعجال مخاطبة وزارتي التربية والتعليم والصحة، لإرسال ما يفيد مصدر حصولهم علي الصورة العارية للطبيب ، كما طلبت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

 

يذكر أن الدكتور حسن صاحب الصورة،  أكد أمام حاتم عليان – مدير نيابة مصر القديمة-  أنه أثناء مراجعة الدروس الخاصه بحفيده بكتاب العلوم بالصف الخامس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني اكتشف وجود صورته بالكتاب أثناء إجرائه عملية جراحية، دون أي أذن من وزارتي الصحة والتعليم شفهي أو مكتوب منه بالتصريح بنشر الصورة بالكتب المدرسية، وتبين أن الصورة موجودة بالكتاب بلغتيه العربية والإنجليزية.

 

وأوضح في تحقيقات النيابة أن العملية تعود لشهر سبتمبر عام 2007، عندما مر بأزمة قلبية ، وعدم انتظام بنبضات القلب، وتم التقاط الصورة له بحجرة العناية المركزة بمستشفي قصر العيني بالدور الأرضي، أثناء عملية القسطرة، وأنه كان تحت تأثير مخدر نصفي، ولم يشعر بالتقاط أي صور أثناء العملية التي أجراها له الدكتور محمد أشرف.

 

وأضاف "حسن " أن الصورة تسببت له في أذي نفسي ومعنوي، مشيرا إلى أنه مصمم على أن يأخذ القانون مجراه حتى يحصل علي حقوقه الأدبية، خاصة وأن العملية تمت داخل وحدة الدكتور شريف مختار للعناية المركزة وعلاج الحالات الحرجة، وليست وحدة تعليمية لالتقاط الصورة من خلال بعض الطلبة، وبالتالي لا يمكن خروج الصورة عن طريق الخطأ.

 

وأتهم الدكتور حسن  كلا من وزير الصحة،  ووزير التربية والتعليم ، ومدير مستشفى قصر العيني، بانتهاك حقوقه وخصوصيته، وذلك بعد أن فوجئ بصورته بأحد الكتب الدراسية وموزعة على الآلاف من الطلبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023