شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشيخ سالم عبدالجليل:مايحدث بين أبناء مصر فتنة

الشيخ سالم عبدالجليل:مايحدث بين أبناء مصر فتنة
أصدر الشيخ الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، في بيان له  صباح اليوم في حسابه بـ"الفيس بوك" حول...

أصدر الشيخ الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، في بيان له  صباح اليوم في حسابه بـ"الفيس بوك" حول الأحداث التي وقعت في الخصوص وكذلك الاشتباكات التي تمت في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بأن ما هذا محاولة "دنيئة" لإحداث فتنة في مصر.

وقال الشيخ سالم عبد الجليل:"بكل أسى نتابع ما يجري من أحداث تستهدف النيل من أمن الوطن واستقراره، وهي كثيرة ومتلاحقة لا يكاد يمر أسبوع إلا ونرى شيئًا مزعجًا، لا يخدم المصلحة الوطنية، وغالبها بدوافع سياسية، وتنافس على السلطة، لكن عندما تطال هذه الاحداث وحدة الامة ويستغل الدين لإحداث الفتنة بين أبناء الوطن كان لا بد من وقفة".

وأضاف الشيخ سالم "بالتأكيد ما حدث في الخصوص ومن قبله في شبرا والأمس في محيط الكاتدرائية لا يعبر عن الشعب المصري ، الذي يتمتع أبناؤه بالطيبة والاخلاق الحسنة وحسن المعاملة، ولا يقره الدين، الذي جاء لاسعاد البشر، والذي دعا إلى التعايش في سلام ووئام، وأعطى كل مواطن حقه في العيش الكريم وأمر بالحفاظ على الأنفس والأعراض والأموال لكل المواطنين بلا استثناء".

ومضى الشيخ سالم قائلا "إن الذي يحدث هو محاولة دنيئة من بعض أصحاب الأغراض الخبيثة لإحداث فتنة في مصر، ولن يتمكنوا من ذلك، بإذن الله، وعلى الجميع أن يقوم بدوره ويتحمل مسئوليته تجاه ما يجري".

واختتم الشيخ سالم عبد الجليل بيانه قائلا "على الدولة أن تنهض بمسئوليتها الكاملة لوأد الفتنة والقبض على الفاعلين ومحاكمتهم علنيًا، والحكم على من تثبت إدانتهم – مهما كانوا – بأقصى العقوبة التي تجعلهم عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بالدين وبدور العبادة إسلامية أو مسيحية لأجل تحقيق مآرب حزبية أو طائفية".
 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023