شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو البخاري: رفضت لقاء بقناة العربية بسبب الإخوان والسلفيين

أبو البخاري: رفضت لقاء بقناة العربية بسبب الإخوان والسلفيين
أكد د. حسام ابو البخاري –مؤسس التيار الاسلامي العام- انه رفض الظهور اليوم في قناة العربية لانها تشعل الفتن...

أكد د. حسام ابو البخاري –مؤسس التيار الاسلامي العام- انه رفض الظهور اليوم في قناة العربية لانها تشعل الفتن بين الاخوان والسلفيين وبسبب دورها لما يحدث في مصر موضحا انها تركز على موضوع العلاقات المصرية الايرانية ليس خوفا على عقيدة أهل السنة بمصر وانما خدمة لمصالح دول أخرى.

 

وقال البخاري على حسابه الرسمي:"اتصلت بى قناة العربية الساعة الثانية ظهرا طالبين منى الحضور فى لقاء حول المسألة الايرانية ، فنبهتهم انى كنت فى لقاء لنفس البرنامج عن نفس الموضوع الاسبوع الماضى ، فأصروا على مجيئي ، فرفضت".

 

وأوضح ان سبب الرفض:" انه لا يريد ان أكون أداة ، بل فاعل دوما فالسعودية وذراعها الاعلامى "العربية" تأجج الصراع الاخوانى السلفي حول المسألة الإيرانية ، وتريد هي لاعتباراتها السياسية الداخلية والخارجية الضغط على الإدارة المصرية لوقف هذه العلاقات وبالطبع هذه الاعتبارات ليست لها أي علاقة بسب الصحابة ".

 

وأشار البخاري ان :"الإدارة المصرية تضغط أيضا على الخليج بمثل هذه العلاقات مع إيران وسط هذه المعمعة من العلاقات والتشابكات السياسية يلزم منا الرؤية الكلية للمشهد والاطارات الحاكمة له والنظر بعين الطائر المحلق الكاشف لكل السياقات وليس بعين النملة التى لاترى الا الفتفوته الملقاه ".

 

وختم البخاري كلامه :"ولكي لا نستعمل من هنا او من هناك يجب علينا ونحن نواجه الاستيطان الايرانى فى مصر ان نكون فاعلين لا مفعول بنا ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023