شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل التركي: مستعدون لتأسيس الـ”متروباص” في مصر

وزير النقل التركي: مستعدون لتأسيس الـ”متروباص” في مصر
    قال بن على يلدريم - وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركي - إن بلاده مستعدة لنقل...

 

 

قال بن على يلدريم – وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركي – إن بلاده مستعدة لنقل تجربة نظام النقل الجماعي "متروباص" إلى مصر.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده يلدريم في منزل السفير التركي بالقاهرة حسين عوني بوتسالي،عقب لقائه كل من وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود ووزير السياحة هشام زعزوع.

 

وفي معرض رده على سؤال للصحفيين عما إذا كان هناك تعاون بين البلدين في مجال النقل الجماعي، قال يلدريم إن "نظام المتروباص في إسطنبول هو مشروع رخيص و سلس و تحقيقه سريع للغاية".بحسب ما نقلته وكالة الأناضول

 

وتابع أن "هذا النظام تم تأسيسه وتشغيله في فترة وجيزة لا تتجاوز 8 أشهر فقط و ينقل الآن مليون شخص في إسطنبول يومياً و أوروبا اعتبرت المشروع ناجحا و يمكن تنفيذه في مصر أيضاً".

 

ولفت الوزير التركي إلى أن تركيا مستعدة لتقديم المساعدات لتأسيس نظام متروباص في مجال النقل الجماعي في حال إجتياز الخطوات اللازمة في مصر.

 

يشار أن نظام المتروباص المطبق في إسطنبول، يتميز بوجود مسار خاص لحافلات نقل عام طويلة، الأمر الذي يعني عدم تأثرها بحالات الإزدحام المروري.

 

وفي سياق آخر قال يلدريم، إن بلاده ومصر سيطوران العلاقات في مجال الإعلام من خلال التعاون في الأقمار الصناعية و الإنتاج المشترك في أفلام تسجيلية و كذلك البث التلفزيون المباشر بين البلدين.

 

وعن القضايا الراهنة في الساحة المصرية لفت الوزير إلى أن "الروح المعنوية هي أساس كل شيء"، وموجها لحديثه للمصريين "نحن عشنا من قبل ما تعيشونه الآن وفي هذه المرحلة نحن نقف إلى جانب الشعب المصري أكثر".

 

وقال يلدريم " أتيت بسلام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى الشعب المصري".

 

ووصل يلدريم القاهرة في وقت متأخر من مساء أمس ويصاحب الوزير التركي في زيارته 7 مسئولين أتراك بقطاعات النقل والنهري والجوي والملاحة الجوية والمواصلات والاتصالات، ومن المقرر أن تستغرق زيارته للقاهرة يوم واحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023