شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال النسيج يهتفون : “واحد أثنين الدعم راح فين “

عمال النسيج يهتفون : “واحد أثنين الدعم راح فين “
    نظم العشرات من أعضاء النقابة العامة للغزل والنسيج وقفة احتجاجية  اليوم (الأربعاء) ينددون فيها...

 

 

نظم العشرات من أعضاء النقابة العامة للغزل والنسيج وقفة احتجاجية  اليوم (الأربعاء) ينددون فيها بتوقف الدعم عن شركاتهم، وردد المتظاهرون هتافات "واحد أثنين الدعم راح فين " مطالبين رئيس الوزراء أو رئيس الجمهورية بالتدخل.

 

ويقول شوقى صالح – رئيس نقابة السيوف للغزل والنسبج- نعانى من عدم وجود سيولة ، والشركة  بها 800 عامل ورائهم 4000 آخرين معرضين  لفقد عملهمم  وتوجهنا لمحافظ الإسكندرية ووزير القوى العاملة ثم وزير الصناعة والاستثمار وأخيرًا رئيس الوزراء دون إجابة.

 

ويقول أحمد فؤاد-رئيس شركة غزل ونسيج "فيستا" نحن لا نطالب بمطالب فئوية نطالب فقط بالدعم أن يصل إلى الشركات  "ذنب عمال الغسل والنسيج في رقبة الحكومة".

 

وأضاف فؤاد: "يا رئيس الوزراء يا سيادة رئيس الجمهورية حرام 72 ألف عامل يشردوا ذنبهم في رقبة الحكومة طب قبل الثورة الشركات كانت تخصص بعد الثورة مش هنأكل خالص".

 

 ومن جانبه قال عبد الفتاح إبراهيم- رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج-  نريد خامات لعودة للعمل  ملف صناعة الغزل والنسيج  يعانى من عثرة وعلي الحكومة أن تتوفر لديها الإرادة السياسية لإنقاذه مما لحق به .

 

يذكر أن 20 % فقط من إجمالي 106 شركة تعمل في الغزل والنسيج, بينما أغلقت أغلب الشركات والمصانع الأخرى, نظرًا لغياب الخامات اللازمة للتصنيع، وبالتالي توقفت صرف الأجور للعمال، ليصبح أكثر من 70 ألف عامل من القطاع العام والخاص مهددين بالتشرد والبطالة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023