شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولي..القنصلية المصرية في إيطاليا تعيد أطفال لجدتهم

للمرة الأولي..القنصلية المصرية في إيطاليا تعيد أطفال لجدتهم
في سابقة هي الأولى في تاريخ القضاء الإيطالي ، تمكنت القنصلية المصرية في ميلانو من استصدار قرار قضائي بنقل حضانة خمسة أطفال...

في سابقة هي الأولى في تاريخ القضاء الإيطالي ، تمكنت القنصلية المصرية في ميلانو من استصدار قرار قضائي بنقل حضانة خمسة أطفال مصريين إلى جدتهم وإعادتهم إلى مصر برفقة والدتهم.

 

وكان القضاء الإيطالي قد قرر نزع وصاية الأب المصري عن أطفاله الخمسة وإيداعهم في مركز الشئون الاجتماعية بإيطاليا  بعد إدانته بسوء معاملتهم ، لكن القنصلية المصرية تدخلت لدى السلطات القضائية الإيطالية للعمل على إعادة الأطفال إلى وطنهم.

 

و أجرى السفير عمرو عباس قنصل مصر العام في ميلانو اتصالات مع القاضي المختص مؤكدا استعداد القنصلية لاستلام الأطفال وتحمل مسئوليتهم وترتيب عودتهم لمصر ، وهو الطلب الذي وافقت عليه محكمة القصر الإيطالية.

 

وتعد هذه القضية الأولى في تاريخ القضاء الإيطالي الذي يجرى فيها نقل الحضانة إلى الجدة عقب صدور حكم بنزعها عن الأب ، بما يفتح الباب أمام المزيد من الأحكام لصالح باقي المواطنين المصريين المقيمين في إيطاليا الذين نزعت عنهم حضانة أبنائهم في قضايا مشابهة.

 

وتجرى القنصلية حاليا ترتيبات سفر الأطفال وفقا لنص الحكم القضائي بإعادتهم إلى جدتهم في القاهرة تحت إشراف القنصل العام المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023