شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفارة مصر في أنجولا تحل مشكلة 6 مصريين تجاوزوا الإقامة

سفارة مصر في أنجولا  تحل مشكلة 6 مصريين تجاوزوا الإقامة
نجحت السفارة المصرية في أنجولا في إعادة ستة مصريين كانت السلطات قد ألقت القبض عليهم لإقامتهم بصورة غير مشروعة ، وذلك في...

نجحت السفارة المصرية في أنجولا في إعادة ستة مصريين كانت السلطات قد ألقت القبض عليهم لإقامتهم بصورة غير مشروعة ، وذلك في إطار الحملات التي تقوم بها للقبض على مخالفي الإقامة.

 

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها ،اليوم السبت، أن السفارة المصرية في أنجولا تدخلت في القضية إثر إلقاء القبض على المواطنين الستة أثناء عملهم في مطعم يمتلكه مواطن مصري آخر ، حيث أجرى السفير جمال متولي ، سفير مصر في لواندا ، اتصالات مع مدير مصلحة الأجانب والهجرة أسفرت عن موافقة السلطات على عدم محاكمتهم والاكتفاء بتغريم صاحب العمل وترحيل المواطنين الستة إلى مصر ، كما وافقت على طلب السفارة بعدم الربط بين سداد الغرامة وترحيل المواطنين لتفادى بقائهم مدة طويلة قيد الحبس على ذمة القضية لحين تدبير قيمة الغرامة ، مما سمح للسفارة بإنهاء إجراءات عودتهم  المزمع نهاية الأسبوع الجاري.

 

وناشد السفير متولي المواطنين المصريين المتجهين إلى أنجولا الالتزام بالمدة القانونية للتأشيرة تفاديا لوقوعهم تحت طائلة القانون واتخاذ الإجراءات القضائية ضدهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023