شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد امريكي بالقاهرة مايو المقبل ومشروعات جديدة في الفرنشايز

وفد امريكي بالقاهرة مايو المقبل ومشروعات جديدة في الفرنشايز
أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية علي اهمية اتخاذ خطوات ايجابية وملموسة لدفع العلاقات الثنائية...

أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية علي اهمية اتخاذ خطوات ايجابية وملموسة لدفع العلاقات الثنائية الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة والتي تعتبر من اهم الشركاء التجاريين لمصر.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بكين هيات نائب وزير التجارة الامريكي لشئون التجارة الدولية ووفد من رجال الاعمال الامريكيين يمثل قطاعات تكنولوجيا المعلومات والانشاءات والطاقة المتجددة والامن .

وأكد صالح ان العلاقات الاقتصادية المصرية الامريكية علاقات استراتيجية قائمة علي تبادل المصالح وتحقيق التعاون الوثيق بين البلدين علي كافة المستويات ، مشيرا الي اهمية تعظيم الاستفادة من اتفاقيات الشراكة والاتفاقيات التجارية الموقعة بين البلدين والتي تستهدف دفع وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة .

واضاف صالح ان المباحثات مع الجانب الامريكي تناولت إمكانية بدء المفاوضات المتعلقة بإنشاء منطقة للتجارة الحرة بين مصر والولايات المتحدة والتي ستعطي دفعة قوية للعلاقات التجارية بين البلدين وتحقق المصلحة لكلا الجانبين ، مشيراً الي اهمية هذا الاتفاق في دعم وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة  .

واشاد  صالح بالزيارة الناجحة للوفد الاقتصادي المصري للولايات المتحدة خلال يناير الماضي والتي اثمرت عن التوصل الي مؤشرات ايجابية وبناءه من جانب المسئولين واعضاء الكونجرس ورجال الاعمال الامريكيين حول مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين .

ومن جانبه اكد نائب وزير التجارة الامريكي لشئون التجارة الدولية ان زيارة هذا الوفد هو تأكيد إلتزام الولايات المتحدة الامريكية بتعميق وتوسيع علاقاتها الاقتصادية مع مصر لدفع وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين ، مشيراً الي ان وفد رجال الاعمال الامريكي يضم ممثلين عن قطاعات متعددة تضم تكنولوجيا المعلومات والانشاء والطاقة والامن .

واكد هيات علي ضرورة توسيع نطاق التعاون بين مصر والولايات ليشمل انشاء التجمعات الصناعية والاستفادة من الخبرات الامريكية في هذا الصدد ، مشيراً الي اهمية صياغة استراتيجية حكومية متعلقة بدعم انشاء التجمعات الصناعية في مصر الي جانب بحث امكانية توسيع نطاق التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالتجارة الالكترونية والتي تخدم منظومة التبادل التجاري بين البلدين .

واضاف نائب وزير التجارة الامريكي ان هناك وفداً من رجال الاعمال الامريكين سيزور القاهرة منتصف الشهر المقبل وذلك لبحث إمكانيات اقامة مشروعات استثمارية مصرية امريكية مشتركة في مجال الفرنشايز .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023