شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ندوة بكلية الهندسة بشبرا الخيمة ” إحـــــــــلم 0.1 “

ندوة بكلية الهندسة بشبرا الخيمة ” إحـــــــــلم 0.1 “
نظمت اليوم كلية الهندسة بشبرا الخيمة ندوة بعنوان " إحـــــــــلم 0.1 " بحضور وزير الثقافة الأسبق المهندس...

نظمت اليوم كلية الهندسة بشبرا الخيمة ندوة بعنوان " إحـــــــــلم 0.1 " بحضور وزير الثقافة الأسبق المهندس محمد عبدالمنعم الصاوى " مؤسس ساقيه الصاوى والمهندس محمد صلاح " المدير التسويقى لشركه مايكروسفت في مصر و الشرق الاوسط و افريقيا " ، كما غاب عن الحضور الدكتور/أسامه كمال "محافظ القاهره". 

كما كان من أبرز الحاضرين رائد الاعمال زياد على " المدير التنفيذي ومؤسس شركه الزواد لتطبيقات المحمول و مؤسس مؤسسه ال 100 يوم الخيريه. و محمد عمارة "الرئيس التنفيذي ومؤسس Fascila Technology"والمهندس محمد صلاح " المدير التسويقى لشركه مايكروسفت في مصر و الشرق الاوسط و افريقيا ". والمهنـدس أسامه الجـــــوادى " مؤسس فريق معــا".

كما كان من بين الحضور نماذج شابه " رائده في اعمالها " مثل المهندس محمد الرافعى " مؤسس CORD ".و المهندس / مصطفى حمدان " مؤسس شركه Recyclobekia "والمهندس أحمد النشوقاتى مؤسس موقع " بوصلتك ".

كما تكلم المهندس محمد الصاوى عن دور الشباب واهميتهم في بناء الدول والمجتمعات وأهمية الدفاع عن اللغة العربية وقال في حديثة "كنت ممن شاركوا في وضع الدستوري وكنت في غاية الفخر بدفاع الدستور عن اللغة العربية كما تحدث عن أهمية ممارسة النظريات وانه لا يوجد أحد أصغر مما يجب وانهي حديثه بأن مصر في اصعب مراحلها في فترة يجب التكاتف فيها لا الصراع .

ومن جانبة قام رائد الاعمال "زياد على" وأثني علي المهندس عبدالمنعم الصاوي , وقال نحن نعيش في مصرين مصر الأولي تحلم بالأمل والمستقبل ومصر الثانية تري ان الدمار والخراب قادم لا محالة وتابع كلامه قائلا ليس هناك أدني شك بأن الشباب هم الدافع الاول لتغيير وتقدم البلد وأنهي كلامة وقال انه يجب علي كل فرد منا أن يعطي في حياته ولو مائة يوم فقط في حياته كلها من اجل الآخرين .

العنصر الجوهرى للندوة هو ان تقوم وتتحرك وتفعل شيئا فلدى الكثير من الناس افكارا رائعه ولكن القليل منهم هو من يقرر ان ينفذ هذه الافكار لا تتردد لا تؤجل للغد لا تنتظر للأسبوع المقبل فالنجاح يكون من نصيب من تحلوا بالشجاعه ليفعلوا شيئا ولكن نادرا ما يكون من نصيب الخائفين من العواقب .

الحدث يهدف الى تسليط الضوء على اهميه رياده الاعمال بالنسبه لمستقبل شباب الجيل الحالى و يهدف أيضاُ إلى تحفيز و الشباب تشجيعهم على الايمان بهذا المبدأ (ريادة مشاريعهم الخاصة) و أخيرا إعدادهم لأن يسلكوا طريقهم فى مجال ريادة الأعمال.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023