شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجديد حبس جمال صابر ونجليه في أحداث “شبرا” 15 يوما

تجديد حبس جمال صابر ونجليه في أحداث “شبرا” 15 يوما
قرر المستشار تامر عبد الونيس , قاضى المعارضات ورئيس محكمة جنح مستأنف عين شمس، تجديد حبس جمال صابر القيادي السلفي منسق حملة...

قرر المستشار تامر عبد الونيس , قاضى المعارضات ورئيس محكمة جنح مستأنف عين شمس، تجديد حبس جمال صابر القيادي السلفي منسق حملة "لازم حازم"، ونجليه أحمد وعبد الرحمن، 15 يوما على ذمة التحقيقات، على خلفية أحداث اشتباكات شبرا، والتي أسفرت عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 19 آخرين، وتحطيم 130 محلًّا تجاريًّا، وإتلاف 70 سيارة.

 

كانت النيابة بإشراف المستشار وائل حسين، وجَّهت إلى المتهمين عدة اتهامات، وهى"القتل العمد والشروع بالقتل والتجمهر ومقاومة السلطات وحيازة السلاح وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة"، وأصدرت قرارها المتقدم.

 

دفع عبد الرزاق رضوان رئيس هيئة الدفاع عن صابر أمام المستشار أحمد المصلحى الذي ينظر تجديد حبسه للمرة الثانية بشيوع الاتهام وتضارب أقوال الشهود وعدم وجود أحراز مع المتهم.

 

كما دفع بكيدية الاتهام وتلفيقه وطلب من المحكمة الاستماع إلى شهود النفي الذين كانوا متواجدين مع جمال صابر وقت وقوع الجريمة.

 

واستند عصمت فتحي أحد أعضاء هيئة الدفاع عن صابر إلى قول المجني عليه الأول أحمد سعد درة، 16 سنة، طالب في محاضر الشرطة والذي أكد أنه تمكن من طعن المتهم الذي انهال عليه ضربًا بالسكين عقب انتهاء مباراة كرة قدم جمعتهما في مدرسة شبرا الإعدادية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023