شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بركان الفوضى يجتاح أسيوط بعد اشتباكات بين الشرطة والأهالي

بركان الفوضى يجتاح أسيوط بعد اشتباكات بين الشرطة والأهالي
 بركان الفوضى والعنف يجتاح مركز أبنوب بمحافظة أسيوط، حيث غلقت اليوم الخميس المحلات التجارية أبوابها...

 بركان الفوضى والعنف يجتاح مركز أبنوب بمحافظة أسيوط، حيث غلقت اليوم الخميس المحلات التجارية أبوابها الموجودة بالشوارع المحيطة بقسم شرطة أبنوب ،على خلفية عمليات الكر والفر التي تشهدها المنطقة واستمرار الشرطة في اطلاق القنابل المسيلة للدموع على الاهالي.

 

و يحاول الأهالي الأن اقتحام المركز للتمكن من احد الضباط الذي اطلق اعيرة نارية على أحد المواطنين ويدعى محمد صلاح عطية.

 

وتحولت المنطقة المحيطة إلى بركان من الأدخنة التي أثرت على المواطنين المتواجدين بمنازلهم ،ومازالت محاولات الاهالي مستمرة والشرطة تواجهها بالقنابل المسيلة للدموع، وقال شهود عيان بانه تم اخراج الضابط في مدرعه وسط اطلاق القنابل للتغطيه على خروجه من القسم.

 

وطالبت القوى السياسية بمركز أبنوب بسرعة التحقيق في واقعة مقتل مواطن على يد أحد ضباط مركز شرطة ابنوب اثناء مشاركته في وقفة احتجاجية على خلفية القاء القبض على أحد أقاربه ويدعى مختار عطية مما تسبب في اطلاق اعيرة نارية ادت الى مقتل محمد صلاح عطية 22 سنة

 

وقال ياسر بدر، منسق حملة عري حكومتك وأحد شهود العيان للواقعة،" إن ما حدث من ضباط الشرطة  يدل على أن منظومة وزارة الداخلية لم تتغير ومستمرة في ممارسة العنف ضد المواطنين مطالبا برحيل جميع ضباط مباحث المركز.

 

وأضاف مايكل صفوت، منسق التيار الشعبي بابنوب ان ما يحدث منذ الساعة الرابعة عصرا من اطلاق اعير نارية حية وقنابل مسيلة للدموع تسببت في اختناق الاهالي الابرياء والأطفال بالمنازل بسبب الاطلاق العشوائي.

 

وأكد صفوت أن الأمر يحتاج الى وقفة بل اقالة وزير الداخلية حيث حول رجاله من ضباط شرطه وأفراد أمن المركز الى اعتداء على المواطنين بدل من حمايتهم، مشيرا الى أن القوى السياسية بابنوب سوف تتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام للتحقيق في هذه التجاوزات  مؤكدا على وجود طلقات فارغة للرصاص الحي وعبوات فارغة من الغاز المسيل للدموع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023