شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعم السياحة المصرية من اتحاد شركات السياحة الإيطالية

دعم السياحة المصرية من اتحاد شركات السياحة الإيطالية
ذكرالأستاذ أسامة محمد عبد الحفيظ رئيس هيئة تنشيط  السياحة بالأقصر وأحد المنظمين لفاعليات مؤتمر اتحاد شركات السياحة...

ذكرالأستاذ أسامة محمد عبد الحفيظ رئيس هيئة تنشيط  السياحة بالأقصر وأحد المنظمين لفاعليات مؤتمر اتحاد شركات السياحة الإيطالية أن اختيار الجمعية العمومية لاتحاد شركات السياحة الإيطالية لمصر وتحديداً الأقصر كمكان لانعقاد مؤتمرها السنوي هو بمثابة دعاية جيدة للتنشيط السياحي في المنطقة وذلك في تصريح خاض لـ"شبكة رصد" معه.

وذكر أنه سيكون للمؤتمر مردود إيجابي يؤدي لرفع نسبة الإشغال التي تدنت إلى 17% خاصةً بعد أحداث بورسعيد ، وأن المؤتمر بتوجيه من الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة .


وأشاررئيس الهيئة إلى تسليط الإعلام على بعض المظاهر السلبية للتظاهر التي لم تتصف بالسلمية على الإطلاق
أشار السيد رئيس غرفة التنشيط السياحي إلى أن انعقاد المؤتمر في هذه الفترة تحديداً في مصر يعنى بتغيير الصورة الذهنية الإعلامية الخاطئة عند المواطن الغربي عن السياحة في مصر خلال الفترة الحالية حيث أن هذه الصورة التي تحوي بعدم الاستقرار هي السبب الرئيسي في حالة الركود السياحي الحالية.

في السياق ذاته أوضح أعضاء غرفة هيئة التنشيط السياحي بالأقصر أن حضور الوفود البرلمانية كالوفد البرلمان الألماني في الفترة السابقة و اتحاد شركات السياحة الإيطالية كان لهما مردود إيجابي تمثل في التزام الوفد الألماني بخطوات مستقبلية لعمل برامج تدريبية لرفع كفاءة الأيدي العاملة المصرية في القطاع السياحي بالأقصر وكذا اختيار الجمعية العمومية لاتحاد الشركات الإيطالية للأقصر سيكون له مردوده المتوقع في عودة نشِطة حركة السياحة الإيطالية التي تقلصت لحدودها الدنيا في الفترة الأخيرة.
و تعليقاً على سؤال عن الأسباب الرئيسية لحالة الركودالسياحي السائدة في الأقصر عقّب رئيس الهيئة بضرورة تفهم طبيعة الوضع السياحي المنهار والسعي للاستقرار بكل السبل لأن هذا هو الضمان الوحيد للخروج من هذه الأزمة التي اجتاحت مرافق القطاع السياحي في كامل مصر و ليس في الأقصر فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023