شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الخامس.. طلاب زراعة يعتصمون بسبب حادث التدريب العملي

لليوم الخامس.. طلاب زراعة يعتصمون بسبب حادث التدريب العملي
  دخل  عدد من طلاب كلية زراعة بجامعة عين شمس الاثنين اليوم الخامس من اعتصامهم المفتوح أمام باب كلية الزراعة،...

 

دخل  عدد من طلاب كلية زراعة بجامعة عين شمس الاثنين اليوم الخامس من اعتصامهم المفتوح أمام باب كلية الزراعة، مطالبين بإقالة وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ومحاسبة كل المسئولين عن حادث تعرض الطالبة عزة جمال لحادث أثناء التدريب العملي أدى لوفاتها وإصابة زميلتها شيماء الأسبوع الماضي.

 

كما كمم الطلاب  أفواههم بالأشرطة اللاصقة ، مرددين هتافات "أدي عزة وادي جهاد والجامعات مليانة فساد" و"افهم دورك في القضية التعليم يعني حرية"، و"علي وعلي وعلي الصوت اللي هيهتف مش هيموت"، و"يا لي ساكت ساكت لية انتي خايف ولا اية"، "مش هنقول ماتت وخلاص دم عزة فوق الراس".

 

ورفع الطلاب لافتات  مكتوب عليها "شهيدة الإهمال عزة جمال"، "إحنا جايين نتعلم مش جايين نموت " نطالب بإقالة المسؤلين عن الإهمال".

 

ويطالب المعتصمون بإقالة رئيس القسم التي كانت متواجدة به "عزة" ووكيلة الكلية ووقف المعيدين الذين كانوا بصحبة زميلتهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات في الحادث، وقدموا هذه المطالب لعميد الكلية .

 

ومن ناحيته رد العميد علي مطالبهم بأن نفقه علاج الطالبة شيماء سيكون علي نفقة الجامعة ، كما أنه لا يستطيع معاقبة أي مسئول دون ثبوت إدانته كما وعدهم بإعادة النظر في التدريب الدراسي

 

يذكر أن الطالبة عزة جمال عبد العزيز 20عاما بالفرقة الثانية بكلية زراعة لقيت مصرعها على طريق مصر- إسكندرية الزراعي أثناء ذهابها هي ومجموعة من زملائها إلى تدريب دراسي تابع للكلية بطوخ في محافظة القليوبية وأنقذت العناية الإلهية 14 طالبة أخرى بقسم وقاية النبات  وأربع معيدين، وذلك أثناء عبورها الطريق هي وزميلتها شيماء التي أصيبت بنزيف وتحسنت حالتها الصحية حالياً . 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023