شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة سلطان في سب شفيق لـ 14 مايو

تأجيل محاكمة سلطان في سب شفيق لـ 14 مايو
  قررت محكمة جنح السلام المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل نظر جلسة محاكمة عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق، في 3...

 

قررت محكمة جنح السلام المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل نظر جلسة محاكمة عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق، في 3 بلاغات مقدمة من المرشح الرئاسي السابق، الفريق أحمد شفيق، تتهمه بالسب، والقذف، لجلسة 14 مايو المقبل، لاستعجال تقديم النيابة العامة للتقارير الخاصة بتفريغ اسطوانات السب.

 

أكد دفاع الفريق شفيق للمحكمة خلال الجلسة الماضية أن إنكار سلطان لكل وقائع السب، والقذف يعني أن البلاغات المقدمة منه ''كيدية''، وأنه بذلك يوجه اتهامات وهمية لموكله بما في ذلك اتهامه في قضية أرض الطيارين، مضيفا أن إنكار سلطان يُعد أكبر دليل على أن موكله ''طاهر اليد نظيف السمعة''، وبريء من كل البلاغات، التي حركها ضده سلطان، وطالب بتوقيع أقصى عقوبة على الأخير، ، موضحًا بأنه لن يصمت على كل تلك الاتهامات الغير حقيقة، وأنه بعد انتهاء تلك القضية سيتخذ إجراءات أخرى لرد كرامة موكله.

 

كانت محكمة جنح المطرية، برئاسة المستشار شريف نافع، وبحضور شهاب عشوش، وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة، وبسكرتارية علاء أبو زيد، تنحت عن نظر الدعوى لاستشعارها الحرج، وذلك بعد رد دفاع سلطان هيئة المحكمة.

 

وكان هشام مراد، دفاع الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، تقدم بـ3 بلاغات اتهم فيهم المحامي عصام سلطان بسب موكله الفريق أحمد شفيق عبر وسائل الإعلام وشبكة الإنترنت، ووصفه بألفاظ تؤدي إلى احتكاره في المجتمع،وتسبب له ضررًا معنوياً.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023