شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنتاج العامل في دول “التعاون الإسلامي” عشر الدول المتقدمة

إنتاج العامل في دول “التعاون الإسلامي” عشر الدول المتقدمة
كشف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان اوغلو أن معدل الإنتاج للعامل في دول المنظمة يصل إلى أقل من ثلث المعدل...

كشف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان اوغلو أن معدل الإنتاج للعامل في دول المنظمة يصل إلى أقل من ثلث المعدل الاعتيادي للعامل على مستوى العالم، وعشر المعدل في الدول المتقدمة.  

 

أتي ذلك في كلمة ألقاها ، اليوم الخميس، الأمين العام للمؤتمر الإسلامي خلال مؤتمر وزراء العمل المنعقد حاليا في العاصمة الأذرية باكو.
 

وأوضح  أوغلو أن إنتاج العامل، على الصعيد العالمي، قد زاد من 23 ألف دولار  لعام 2006  إلى 27 ألف دولارا لعام 2010، فيما وصلت إنتاجية العامل في دول المنظمة إلى تسعة آلاف دولار أمريكي فقط لعام 2010.
 

ولفت الأمين العام إلى أن العديد من الدول الأعضاء، تضررت بشدة جراء الأزمات الاقتصادية العالمية، مثل انخفاض عائدات التصدير، وفقدان الوظائف، وتضائل تدفقات الاستثمار الأجنبي، منوها بأن الإحصاءات تؤكد أن هذه الأزمات أدت إلى زيادة نسبة البطالة على مستوى العالم، من 150 مليون في عام 2007، إلى 202 مليون في عام 2012، في ضوء توقعات بفقدان مليوني شخص لوظائفهم في عام 2014.
 

وفيما يتعلق بالعالم الإسلامي، قال الأمين العام إنه يشهد حالة فقدان وظائف، وبخاصة على صعيد الجهات التي تعتمد على الصناعات التصديرية.
 

وقال إحسان أوغو إن الإحصاءات المتوافرة حاليا، تؤكد أنه خلال الفترة بين 2006 إلى 2010، بقي معدل البطالة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي أعلى من المعدل العالمي، مشيرا إلى أنه خلال هذه المدة، ظل معدل البطالة في دول المنظمة أعلى من 9% مقابل 6.8% للمعدل العالمي للبطالة و6.4% لمعدل الدول النامية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023