شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين:لا أحد يشكك في حسن نوايا الشباب وبراءتهم السياسية

ياسين:لا أحد يشكك في حسن نوايا الشباب وبراءتهم السياسية
صرح الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب، اليوم السبت، أنه سيتم زيادة الدعم المقدم لبرلماني الشباب والطلائع خلال العام المقبل...

صرح الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب، اليوم السبت، أنه سيتم زيادة الدعم المقدم لبرلماني الشباب والطلائع خلال العام المقبل ليصل إلى أضعاف الدعم المقدم لهما في الفترة الراهنة، مشيرا إلى أهمية دوره في تثقيف أعضائهما سياسيا، وتعليمهم كيفية توظيف العمل السياسي بشكل صحيح من منظور واسع.

 

جاء ذلك خلال حضوره أمسية اليوم الأول للمشاركين بالمؤتمر القومي لبرلمان الشباب الذي تنفذه وزارة الشباب خلال الفترة من 25-29 إبريل الجاري بمركز التعليم المدني بالجزيرة لمناقشة الملف الاقتصادي الراهن للبلاد.

 

وكلف وزير الشباب رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة بدراسة إمكانية تطبيق فكرة التبادل البرلماني بين تجربة برلمان الشباب في مصر والتجارب القوية المماثلة لها في الدول المتقدمة لصقل خبرات الشباب بقواعد العمل البرلماني السليمة، مؤكدا أن شباب مصر قادرون على مد جسور التواصل مع مختلف الأمم بشكل يعود بالنفع على تقدم البلاد في كافة المجالات.

 

وكشف ياسين عن خطة "30،25،21،18" الخاصة بممارسة الشباب من مختلف الانتماءات والتوجهات للعمل السياسي والإداري، مبينا أن الشاب في سن الـ 18 عاما يستطيع أن يكون رئيسا أو عضوا لمجلس إدارة مركز الشباب، بينما يستطيع خوض الانتخابات المحلية والنجاح فيها ليمارس العمل السياسي الناجح منذ عمر 21 عاما، أما عندما يبلغ الشاب الـ 25 عاما فيستطيع حينها أن يخوض الانتخابات البرلمانية ليصبح نائب الشعب تحت قبة البرلمان، وعندما يناهز الثلاثين عاما يمكن وقتها أن يكون وزيرا مسئولا عن أحد قطاعات الدولة.

 

وفى هذا الصدد، دعا ياسين شباب مصر إلى أهمية التعبير عن أنفسهم بشكل صحيح من خلال استخدام التعبيرات والألفاظ المناسبة التي تصاحبها حركات الجسد ولغة الإشارات الملائمة للموقف لكسب تأييد الرأي العام، وتحييد الخصوم، لافتا أن هذه الخطوة يستطيع أن يحقق الشاب من خلالها نجاحات عظيمة يأتي في مقدمتها حصولهم على عدد كبير من مقاعد البرلمان في الانتخابات المقبلة.

 

وقال ياسين:" لا أحد يشكك في حسن نوايا الشباب وبراءتهم السياسية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023