شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتيجة الإستيطان..قريبا لن نجد أي أرض لإقامة دولة فلسطينية عليها

نتيجة الإستيطان..قريبا لن نجد أي أرض لإقامة دولة فلسطينية عليها
نشرت جريدة وول ستريت جورنال الأمريكية الشهيرة حوارا مع محمد كامل عمرو وزير الخارجية بمناسبة زيارته الحالية للولايات المتحدة...

نشرت جريدة وول ستريت جورنال الأمريكية الشهيرة حوارا مع محمد كامل عمرو وزير الخارجية بمناسبة زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الاجتماع الذي تعقده لجنة المبادرة العربية المعنية بالسلام مع الجانب الأمريكي.

و أكد وزير الخارجية ، أثناء الحوار ، على أن الرسالة التي يحملها إلى الاجتماع هي استحالة استمرار الوضع القائم ، وأن هناك حاجة ملحة لإقامة دولتين وفقا لحدود 4 يونيو 1967 ، إلا أن سياسة إسرائيل في بناء المستوطنات على الأراضي العربية المحتلة بمعدلات متسارعة ، تجعل هذا الهدف بعيد عن المنال كل يوم أكثر من سابقه ، وقريبا لن نجد أي أرض نتحدث عن إقامة دولة فلسطينية عليها.


وأضاف عمرو أنه مع استمرار الولايات المتحدة في العزوف عن التقدم بأفكار جديدة والضغط على إسرائيل بشأن قضية المستوطنات ، فإنه من المتوقع أن تنتهي فترة رئاسة أوباما ، مثل سابقيه ، دون التوصل إلى حل سلمى لهذا النزاع الذي يعد من أعقد النزاعات الدولية ، لذلك نتطلع لقيام الجانب الأمريكي ، عاجلا ، بطرح أفكار حول كيفية تحقيق السلام.
 

وأكد وزير الخارجية أن القضية الفلسطينية هامة للغاية على مستوى الشارع العربي ، خاصة مع تزايد دور الرأي العام في اتخاذ القرار في المنطقة ، لذا يتحتم إحراز تقدم على هذا الصعيد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023