شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المالية تؤكد وجود تقدم في مشاورات صندوق النقد وتتوقع اتفاق قريبا

المالية تؤكد وجود تقدم في مشاورات صندوق النقد وتتوقع اتفاق قريبا
قال الدكتور المرسي حجازي وزير المالية الاثنين ان هناك تقدما ملحوظا في مشاورات الحكومة مع صندوق النقد الدولي متوقعا...

قال الدكتور المرسي حجازي وزير المالية الاثنين ان هناك تقدما ملحوظا في مشاورات الحكومة مع صندوق النقد الدولي متوقعا التوقيع على الاتفاق النهائي خلال أسابيع قليلة حيث من المنتظر أن تزور بعثة صندوق النقد الفنية القاهرة عند توقيع الاتفاق.

 

ولفت الى انه من المقرر عقد عدة اجتماعات بين خبراء الحكومة والصندوق بنظام الفيديو كونفرانس.

 

وأوضح أن برامج الدعم العيني لن تشهد أية تغيير في العام المالي الجديد لافتا إلى أن هناك مشروعا تجريبيا يجرى الإعداد له مع البنك الدولي لتقديم دعم نقدي للفئات الأولى بالرعاية مشددا على أن هذا البرنامج ليس له أية علاقة بقرض الصندوق.

 

وكشف عن تضمن الموازنة العامة الجديدة لحزمة من الإجراءات لدعم محدودي الدخل ولمكافحة الفقر منها توجيه 10% من الوفر المالي المتحقق من برامج الإصلاح الاقتصادي للانفاق على البرامج الاجتماعية بجانب بدء سريان قرار زيادة حد الإعفاء للأعباء العائلية بقيمة 3 آلاف جنيه وتوسيع شرائح ضرائب الدخل وتوجيه 50 % من حصيلة الضرائب العقارية للمحليات وتطوير العشوائيات.

 

وحول تدخل قطر في الشئون الداخلية لمصر على خلفية السندات المزمع اكتتاب قطر فيها أكد وزير المالية عدم صحة ذلك مشددا أن الحكومة لا تسمح لأحد مهما كان بالتدخل في شئوننا أو سياساتنا فهذا أمر تقرره الحكومة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023