شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشروع للسكر بـ “الشرقية” يوفر 6 ألاف فرصه عمل

مشروع للسكر بـ “الشرقية” يوفر 6 ألاف فرصه عمل
  شهد الدكتور هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء-  اليوم (الثلاثاء)  توقيع عقد أتفاق بين مساهمي مشروع "النوران...

 

شهد الدكتور هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء-  اليوم (الثلاثاء)  توقيع عقد أتفاق بين مساهمي مشروع "النوران للسكر " المُزمع إقامته على مساحة 430 فدان شمال مدينة الصالحية بمحافظة الشرقية ، بحضور  أسامه صالح ، وزير الاستثمار.

 

وأوضح وزير الاستثمار أن المشروع سيوفر حوالي 25% من استهلاكنا مما يقلل من الكمية المستوردة وبالتالي توفير العملة الأجنبية، موضحًا أن الإنتاج بالمشروع سيبدأ خلال 24 شهر من الآن.

 

من جانبه أشار علاء الحديدي – المُتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء-  إلى أن المشروع يستهدف إنشاء مصنع لصناعة وتكرير السكر،  وتصنيع مُخلفات صناعة البنجر ، وصناعة الايثانول ، وصناعة السكر المسال ، والمواد الغذائية.

 

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الطاقة الإنتاجية للمشروع تبلغ 1730 طن يوميًا بإجمالي 500 ألف طن سنويًا، بتكلفة استثمارية تبلغ 372 مليون دولار و637 مليون جنية مصري، منها 50% مساهمات عربية، ومن المتوقع  أن يوفر المشروع ما لا يقل عن 6000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الشركات المُساهمة في المشروع هما كالتالي شركة النوران مالتي تريد نج، المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، الشركة المصرية للسكر والصناعات التكميلية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023