شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين: اللائحة الجديدة لمراكز الشباب تعالج مشاكل الإشهار

ياسين: اللائحة الجديدة لمراكز الشباب تعالج مشاكل الإشهار
كشف الدكتور أسامة ياسين وزير الدولة للشباب، عن أن مشروع اللائحة الجديدة لمراكز الشباب تلزم جميع مراكز الشباب بالقيام...

كشف الدكتور أسامة ياسين وزير الدولة للشباب، عن أن مشروع اللائحة الجديدة لمراكز الشباب تلزم جميع مراكز الشباب بالقيام بالعديد من الأدوار والوظائف الرامية إلى إعداد النشء والشباب، وتنمية مهاراتهم في كل المجالات من خلال تدريبهم على ممارسة الديمقراطية والمشاركة والحوار وقبول الرأي الأخر، ونشر الوعي الصحي بينهم، وحمايتهم من أخطار الإدمان والتدخين، علاوة على توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لكافة المراحل السنية داخل مراكز الشباب.

 

وأضاف – في تصريح له اليوم الثلاثاء أن اللائحة، والتي تم طرحها للمناقشة بين كل الشباب قبل عرضها على السلطة التشريعية لإقرارها، راعت في مادتها رقم 5 عدم تكرار مشكلة إشهار مراكز الشباب دون مقرات والتي ظهرت بصورة واضحة خلال العهد البائد.

 

وأوضح الوزير أن اللائحة الجديدة اشترطت عند إشهار المراكز وجود قرار تخصيص من الجهة الحكومية المالكة للأرض أو عقد ملكية مسجل بالشهر العقاري سواء بالشراء أو التبرع أو التنازل النهائي لصالح مركز الشباب موثقا بالشهر العقاري.. لافتا إلى أنه في كل الأحوال لا تقل المساحة الكلية للمركز عن 1200 متر مربع وتكون صالحة لإقامة ملعب خماسي ومبنى إداري، بالإضافة إلى توافر عدد من الأعضاء المؤسسين لا يقل عن 100 عضو نصفهم يكون تحت سن الثلاثين عاما.

 

وطالب ياسين الشباب بالإطلاع على مشروع اللائحة كاملة، وإبداء أرائهم فى موادها سواء بالقبول أو الرفض أو اقتراح مادة أخرى، وذلك من خلال استطلاع الرأي المنشور على الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للشباب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" .

 

يذكر أن اللائحة الجديدة تتكون من 98 مادة حول ماهية مركز الشباب وأهدافه وتأسيسه وإشهاره، وأنواع العضوية وشروطها وإجراءاتها، والاشتراكات والرسوم والتبرعات، وموارد مركز الشباب، وتكوين الجمعيات العمومية، وإجراءات وشروط الترشح لمجلس إدارة المركز واختصاصاته ، وزوال وإسقاط وإيقاف العضوية من أعضاء مجلس الإدارة، وتنظيم الشئون الفنية والإدارية والمالية للمركز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023