شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يبحث تطوير التعاون العسكري مع البرازيل

مرسي يبحث تطوير التعاون العسكري مع البرازيل
صرح المستشار إيهاب فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس مرسي أعرب من جانبه، عن رغبة مصر في...

صرح المستشار إيهاب فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس مرسي أعرب من جانبه، عن رغبة مصر في التعاون مع البرازيل أيضا في مجالات التصنيع العسكري وتصنيع وتجميع الطائرات والسيارات، مشيرا في هذا الصدد إلى اهتمام مصر بمشاركة المستثمرين البرازيليين في المشروع المصري الجاري تنفيذه حاليا لتوفير خمسة آلاف أوتوبيس نقل عام في القاهرة الكبرى.

 

وأوضحبأنه في إطار مشاركة الرئيس محمد مرسي في أعمال منتدى الأعمال المصري البرازيلي، واللقاءات التي عقدها بعد ذلك مع مجموعة من رموز مجتمع الأعمال البرازيلي وقيادات ورؤساء كبرى الشركات البرازيلية العاملة والمستثمرة في مصر، إضافة إلى مجموعة من المستثمرين الذين يتطلعون للاستثمار في مصر.

 

واستعرض الرئيس خلالها ما يتمتع به الاقتصاد المصري من إمكانات بشرية وطاقات واعدة، وكذلك الجهود المبذولة من أجل النهوض به من خلال عدد من المشروعات في مقدمتها مشروع تطوير وتنمية محور قناة السويس.

 

وقال فهمي، في تصريحات صحفية له، اليوم، في ساوباولو عقب انتهاء لقاءات مرسي مع عدد من قيادات ورؤساء الشركات البرازيلية، إن الرئيس وجه خلالها رسالة طمأنة لرجال الأعمال والمستثمرين البرازيليين فيما يخص المناخ الاستثماري في مصر، والتزام وحرص الحكومة المصرية على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الأجانب خاصة البرازيليين وتوفير المناخ الإيجابي لجذب المزيد من الاستثمارات بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

 

وأضاف أن المستثمرين البرازيليين أبدوا اهتماما كبيرا بتعزيز استثماراتهم في مصر لما تمثله من سوق كبيرة واعدة مشيرين الى بعض الاستثمارات البرازيلية الموجودة في مصر في مجالات صناعات الحديد والسيراميك والمواد الغذائية خاصة من اللحوم المجمدة.

 

كما طالب مرسي كذلك في تطوير القطاع الزراعي والصناعات الزراعية وتنميتها بما يسهم في دعم الجهود الوطنية من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية خاصة من القمح فضلا عن صناعات الحديد والصلب والغزل والنسيج، وهو ما أبدى المستثمرون البرازيليون اهتماما وحماسا كبيرا تجاهه، مضيفا أن رئيس اتحاد الصناعات البرازيلية رحب بالدعوة التي وجهها الرئيس لأعضاء الاتحاد لزيارة مصر في شهر سبتمبر المقبل لبحث الخطوات التنفيذية في هذا الخصوص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023