شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمن الوطني يعتقل نشطاء إسلاميين بالإسكندرية بدون سبب

الأمن الوطني يعتقل نشطاء إسلاميين بالإسكندرية بدون سبب
  تحت شعار "عائدون " اعتقل الأمن الوطني، "أمن الدولة سابقا " اثنين من النشطاء السلفيين فجر الجمعة ...

 

تحت شعار "عائدون " اعتقل الأمن الوطني، "أمن الدولة سابقا " اثنين من النشطاء السلفيين فجر الجمعة  بمنطقة العجمي بالإسكندرية  بدون توجيه أية تهم إليهم و نقلوهم إلى القاهرة للعرض على نيابة امن الدولة العليا .

 

وتقول أم زينة زوجة محمد عبد الحليم حميدة صالح أحد المعتقلين اليوم في تصريحات لشبكة رصد : في الساعة الثالثة و النصف فجرا وجدنا باب الشقة أتكسر  و دخل حوالي 30 فرد لابسين اسود في اسود و مدججين بالسلاح  ووقفونا كل واحد ثابت مكانه .

 

وتكمل أم زينة قائلة " ذهبوا إلى غرفة النوم و أخذوا زوجي من على السرير و سحلوه و أجلسوه على ركبه بشكل مهين و بعد ذلك كبلوه بالكلابشات و نزلوه من البيت و ركبوه المدرعة و كان معاهم حوالي 6 مدرعات من الجديدة و بعد ذلك صعدوا إلى الشقة مرة أخرى و فتشوا كل شيء فيها  بطريقة فوضوية" .

 

و تضيف زوجة المعتقل أنهم سئلوا الذين اقتحموا البيت عن هويتهم هل هم امن وطني ام مخابرات ولم يجيبوا عليهم و سألوهم مرة أخرى هل هناك تصاريح نيابة وكذلك يجيبوا عليهم و اكتفى المقتحمين بقولهم " متقلقوش" و كأن كل شيء يسير بشكل طبيعي ، على حد قول أم زينة.

 

وتتابع أم زينة أن معتقلي زوجها ذهبوا إلى منزل ابن  بنت عمها و اعتقلوا صاحب المنزل محمد مصطفى بيومي ، مشيرة أن زوجها كان معتقل في عهد النظام السابق  معللة ذلك بأنه كان احد الملتزمين ولم يكن له أي نشاط سياسي .

 

و أردفت أم زينة قائلة إنهم ذهبوا الى  مديرية أمن الإسكندرية للسؤال عن مكان اعتقال زوجها و قريبها و المديرية قالت لهم إن المعتقلين  تم ترحيلهم إلى القاهرة للعرض على نيابة امن الدولة العليا غدا السبت ، مشيرة أن أصدقاء زوجها وكلوا عدد من المحامين للدفاع عن زوجها و أنها لا تعلم ماذا سيجرى بعد ذلك .

 

 

يذكر أن التيار الإسلامي العام الذي يتزعمه الدكتور حسام أبو البخاري نظم مسيرة ضمت الآلاف من السلفيين الخميس 2 مايو  أمام  مقر الأمن الوطني  بمدينة نصر بمحافظة القاهرة للاحتجاج على ما أسموه النشاط الملحوظ للأمن الوطني تجاه النشطاء الإسلاميين. 

  

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023