شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. فيديو مقتل 50 مصري على الحدود الليبية “مزيف”

بالفيديو.. فيديو مقتل 50 مصري على الحدود الليبية “مزيف”
تناولت اليوم عدد من المواقع الاخبارية المصرية والليبية الشهيرة على رأسها موقع اليوم السابع ،شائعة خبر...

تناولت اليوم عدد من المواقع الاخبارية المصرية والليبية الشهيرة على رأسها موقع اليوم السابع ،شائعة خبر كاذب بفيديو أثناء الثورة الليبية منطقة الهلت بطريق أجدابيا ، وادعت ان القتلى لموجدين في الفيديو هم قتلى لخمسين مصري على الحدود اللبيبة ،و أنهم تعرضوا للقتل في جنوب مدينة بني غازي اليوم بعد ان استهدفت الطائرات الليبية عملية قتلهم.

 

 

نفي المتحدث بإسم القوات المسلحة العقيد "أحمد علي " ما نشر عبر وسائل الإعلام حول الأخبار التي تناقلتها وسائل إعلام اليوم الجمعة ، حول مقتل 50 مصرياً علي الحدود الليبية إثر إطلاق النيران عليهم من قبل طائرة ليبية، وأكد العقيد أحمد محمد علي ان هذا الأمر عار تماماً من الصحة .

 

وفي السياق ذاته أكد العميد "عبد الخالق المنصوري" ، وكيل وزارة الدفاع لحراسة الحدود في ليبيا، أنه لا صحة لما تردد في وسائل الإعلام عن قصف الحدود مع مصر.

وأوضح في تصريحات صحفية أنهم قاموا مؤخرًا بتشكيل لجنة لحماية الحدود المصرية الليبية من المهربين وبالأخص منطقة الجربوب، ولكنه لم يعط أي أوامر بقصف الحدود مطلقًا.

 

من ناحية أخرى تم الكشف عن أن الفيديو المسجل والذي ظهرت فيه بعض الجثث داخل منطقة صحراوية بـ ليبيا ، هو فيديو يعود تاريخه الي شهر سبتمبر من العام الماضي إبان الثورة الليبية بعنوان "مجزره الهلت ، طريق اجدابيا " ، وان الفيديو قد اعيد بثه مرة اخري بتاريخ اليوم، وأرفق به تفاصيل غير صحيحة عن مقتل المواطنين المصريين جراء قصف مروحية ليبية علي الحدود بين البلدين .

 

لمتابعة الفيدو من اليوتيوب

http://www.youtube.com/watch?v=mYm6OqM7aK8



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023