شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مدينه الخارجه تتحول الى” بحيرات” للصرف الصحي

بالصور.. مدينه الخارجه تتحول الى” بحيرات” للصرف الصحي
ولازالت أزمة الصرف الصحي مستمرة بمدينة الخارجة حتى وصلت  داخل المنازل في بعض الاحياء أنحاء المدينه مثل احياء الزهور...

ولازالت أزمة الصرف الصحي مستمرة بمدينة الخارجة حتى وصلت  داخل المنازل في بعض الاحياء أنحاء المدينه مثل احياء الزهور والمروه والصفا والبستان و25 يناير والثانويه العامه وطريق الداخله وغيرها الكثير دون حلول لتلك المشكله من قبل الجهات المسئوله.

فيما يعانى سكان حى الزهور فى مدينة الخارجة بالوادى الجديد من تحول غالبية مناطق الحى إلى بحيرة من مياه الصرف الصحى الذى بات يهدد معظم الاحياء السكنية بمدينة الخارجة مما يهدد بوقوع كارثه في ظل الإهمال المتعمد من جانب المسؤلين.

 

وتقول ام مصطفى أحدى الاهالى  بدوى أن مياه الصرف تحاصر الحي من جميع الجهات لدرجة أنها أغرقت مداخل العمارات وهو الأمر الذي يصعب معه الدخول أو لخروج من العمارة ,بجانب الروائح الكريهه التي لا تطاق .

وأضافت أن مستنقعات الصرف سببت لنا العديد من المشاكل وخاصه ان نا فى فصل الصيف ، وعلى مثل الامراض التي تتناقلها الحشرات والزواحف التي تهدد حياة أطفال الحي .

 

وذات السياق يضيف زكريا محمد أحد المواطنين بالحي تقدمنا بالعديد من الشكاوى للمسؤلين بالوحدة المحلية لمدينة الخارجة لحل هذه المشكله ولم نحصل منهم إلا علي الوعود ورغم من الاصلاح الا ان المشكله تعود وبسرعه كبيره مره اخرى

ويقول محمد محمود ان مشكلة الصرف تكررت في العديد من الاحياء بل معظم احياء مدينه الخارجه حى الامل المروه الزهور البساتين ، ولا ندري لماذا يتم تجاهل هذه المشاكل الحيوية من قبل المسئولين .

 

 

وعلى الجانب الأخر أكد يحيى خيار نائب رئيس مجلس المدينة أن المشكلة سعة خط الصرف الصحي لا يمكن أن تتحمل هذا الضغط نظرا لان الخط من أوائل الثمانينات.

 

وأضاف أن عدد السكان آنذاك كان ضئيل جدا والآن العدد تضاعف عشرات المرات وكان الخط على حساب الأهالي في ذلك الوقت وجارى الإحلال والتجديد بعد اعتماد الموازنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023