شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طوارئ الزقازيق تستقبل 50 طالب بالمدينة الجامعية بعد تسممهم

طوارئ الزقازيق تستقبل 50 طالب بالمدينة الجامعية بعد تسممهم
استقبل قسم الطوارئ بمستشفيات جامعة الزقازيق اليوم 50 شخص من طالبات وطلاب المدينة الجامعية بعد تناولهم وجبة...

استقبل قسم الطوارئ بمستشفيات جامعة الزقازيق اليوم 50 شخص من طالبات وطلاب المدينة الجامعية بعد تناولهم وجبة الغذاء وشعورهم باحتمال الاصابة بالتسمم الغذائي.

 

و اصطحبت مجموعة منهم علبة تونة ، وقالوا انها كانت ضمن وجبة الغذاء التي تناولوها (مدون عليها ان انتهاء الصلاحية عام 2015)، ونظراً لوصول اعداد منهم في نفس اللحظة فقد تشكل فريق لإدارة الأزمة بقيادة  الدكتور عاطف رضوان عميد الكلية، وتم استدعاء الاطقم الطبية المناسبة من الأقسام المختلفة بما في ذلك فرق متخصصة في الأمراض الباطنة والأمراض المتوطنة والمعدية علاج السموم الاكلينيكية ومكافحة العدوى والأمراض النفسية.

 

 وتم تسجيل 35 حالة غالبهم من الطالبات وكانت الشكوى الرئيسة عند بعضهم آلام بالبطن والرأس مع تصرفات تعكس حالة من الهلع والذعر، كما تم تقييم الحالات بالاستقبال وأجريت لهم فحوصات اكلينيكية دقيقة.

 

 وبعد طمأنتهم اختفت أعراض الشكوى من معظمهم وتم حجز 13 طالبة بالقسم الداخلي للملاحظة، حيث اختفت الاعراض التي اشتكين منها بعد فترة وجيزة وتم تجهيزيهن لمغادرة المستشفى بسلام، وبالتوازي تم تشكيل فريق طبي متقدم توجه للمدن الجامعية حيث أدى وجوده الى طمأنة الطلاب وتوقف بالفعل توافد المزيد منهم على استقبال المستشفى الجامعي بعد وصول الأطباء للمدينة الجامعية.

 

وشكرت ادارة المستشفيات جموع الأطباء و أعضاء هيئة التمريض والهيئات الفنية والإدارية الذين أبدوا جهداً فائقاً وتوافدوا من بيوتهم يوم العطلة ومن بينهم رؤساء للأقسام، مما أدى الى اجتياز الأزمة سريعاً بعد طمأنة الطلاب وذويهم من متخصصين كبار استبعدوا مبدئياً أن يكون الأمر حالة تسمم جماعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023