شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال اجتماع دولي..مصر تنجح في حذف بند لتحسين صحة “المثليين”

خلال اجتماع دولي..مصر تنجح في حذف بند لتحسين صحة “المثليين”
صرح  دكتور محمد مصطفي حامد , وزير الصحة والسكان , اليوم الجمعة، أن مصر نجحت في حذف البند الخاص بــــ " تحسين صحة وعافية...

صرح  دكتور محمد مصطفي حامد , وزير الصحة والسكان , اليوم الجمعة، أن مصر نجحت في حذف البند الخاص بــــ " تحسين صحة وعافية المثليين والمثليات " من أجندة جدول أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته الـ 133 – مايو 2013 المنعقدة في جينيف، وذلك بالتنسيق مع الدول الأعضاء لإقليمى دول شرق المتوسط ودول الإقليم الإفريقي .

وأكد وزير الصحة – خلال كلمته أمام المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية –إن الاعتراض علي إدراج هذا البند علي أجندة العمل يأتي احتراما للقيم الدينية والثقافية والأخلاقية.

 


وطالب , حامد , الجميع بدعم المنظمة  ومساندتها في توفير الدعم التقني اللازم للبلدان لمواجهه الطوارئ الصحية قائلا :"إقحام المنظمة فى أى مسائل خلافية تتنافى مع الديانات والقيم والمبادئ المتعارف عليها ، يخرج بالمنظمة عن نطاق عملها وسياستها " .

وأوضح " حامد" – في بيان حصلت شبكة رصد علي نسخة منه , – أن مصر خلال أعمال المجلس التنفيذي استلمت وظيفة إضافية وهي أن تصبح عضو في لجنة الميزانية والإدارة والبرامج التابعة للمجلس ممثلة عن إقليم شرق المتوسط ، حيث ﺗﺗـــﺄﻟف اللجنة ﻣـــن ( 14 ) عضو بواقع أثنين من كل إقليم ، وتستمر فترة عملهم لمدة عامين متتالين وستختص بتقديم التوصيات والإرشادات إلي المجلس .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023